الشريط الأخباري

رحلات لتشجيع السياحة الداخلية في درعا والسويداء

درعا-سانا

تشجيعاً للسياحة الشعبية منخفضة التكاليف نظمت غرفة سياحة المنطقة الجنوبية رحلات من السويداء ودرعا للمناطق السياحية والأثرية في محافظات دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس.

رئيس غرفة سياحة المنطقة الجنوبية نبيل الخطيب أوضح لسانا سياحة ومجتمع أن تلك الرحلات تأتي في إطار خطة وزارة السياحة واتحاد غرف السياحة السورية لتنشيط السياحة الداخلية لافتاً إلى أنه تم العمل مع مكاتب تنظيم الرحلات السياحية بحيث تكون منخفضة التكاليف.

وأشار إلى أنه تم تسيير 7 رحلات من محافظة السويداء وحدها تضم نحو 15 حافلة حيث كان هناك ارتياح شعبي بالنسبة للأسعار والخدمات والنقل وسواها مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا والتي أقرها الفريق الحكومي ووزارة السياحة والمتعلقة بإشغال نسبة 70 بالمئة من الحافلة والتعقيم الدوري لها وتحقيق التباعد المكاني وعدم الازدحام.

ولفت الخطيب إلى سعي الغرفة حالياً بالتعاون مع مؤسسات ومكاتب السياحة والسفر لاستقدام مجموعات سياحية من مختلف المحافظات إلى المنطقة الجنوبية الغنية بأوابدها الأثرية ومواقعها السياحية الطبيعية والأثرية.

وفي درعا أعطت مديرية السياحة عدة موافقات لمكاتب السياحة والسفر وحددت بموجبها جهة السير وعدد الركاب والأسعار وعممت على المنظمين الآلية الواجب اتباعها ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وأشار مدير السياحة ياسر السعدي إلى أن هذا النشاط يندرج ضمن إطار تشجيع السياحة الداخلية مبيناً أن الرحلات تخضع لموافقات من مديرية السياحة للتأكد من جهة السير والركاب والأسعار.

بدوره بين وائل عودة أحد منظمي الرحلات أن المنظمين يلتزمون بتعليمات وزارة السياحة الخاصة بالإجراءات الاحترازية للتصدي لكورونا ولا سيما فيما يتعلق بالكمامات والتعقيم والتباعد.

من جهته أوضح سليم عقاد صاحب أحد المطاعم في ريف دمشق أن المطعم استقبل نهاية الأسبوع الماضي نحو 200 شخص من محافظة درعا استمتعوا بالمناظر الطبيعية وزاروا عدداً من المواقع الأثرية في المحافظة.

سهيل حاطوم-قاسم المقداد

انظر ايضاً

تفعيل أنظمة الحوافز واستكمال منح بدل التعطل للمتضررين جراء إجراءات التصدي لكورونا ومعالجة ملف المياومين والمتعاقدين

دمشق-سانا تمحور لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مع المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات …