الشريط الإخباري

الفوعاني يجدد الوقوف إلى جانب سورية في وجه الإجراءات القسرية

بيروت-سانا

جدد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل مصطفى الفوعاني انتقاد الحصار الاقتصادي والإجراءات الأميركية القسرية وآخرها ما يسمى قانون قيصر المفروضة على سورية مشدداً على الوقوف إلى جانبها في وجه هذه الممارسات.

وقال الفوعاني في كلمة في الهرمل البقاعية لا بد لنا من التأكيد أننا نقف إلى جانب سورية وسنتجاوز معاً هذه المؤامرة كما تجاوزنا كل المؤامرات السابقة وانتصرنا في كل الحروب مؤكداً أن هذا الموقف المبدئي لحركة أمل هو موقف الحليف الوفي لمن وقف دوماً إلى جانب لبنان ومقاومته.

وأضاف أن لبنان أمام تحد وجودي وحجر الزاوية لإنقاذه رهن بتعاون جميع القوى السياسية لتفويت الفرصة على المتآمرين لافتاً إلى أن ما يسمى قانون قيصر لا يستهدف سورية فقط وإنما كل محور الممانعة وشعوبها مجدداً التمسك بالثوابت الوطنية المقاومة.

بدوره أكد جوزيف قصيفي رئيس نقابة محرري الصحافة اللبنانية في تصريح لمراسل سانا في بيروت أن ما يسمى قانون قيصر الذي فرضته الإدارة الأمريكية يحمل تداعيات سلبية مباشرة على الشعب السوري ستطال أيضاً الشعب اللبناني والأردن وشعوب المنطقة لافتاً إلى أن ما تقوم به الإدارة الأميركية هو ظلم موصوف ويتطلب الصمود والثبات لمواجهة تداعياته وآثاره.

من جانب آخر أدان عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله حملة التحريض والتضليل التي تقودها الإدارة الأميركية وأدواتها ودبلوماسيوها ضد الشعب اللبناني مشدداً على أن تصريحات السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا الأخيرة تشكل اعتداء سافراً على سيادة لبنان وكرامته الوطنية وإساءة لشعبه ومقدساته ودماء شهدائه.

واعتبر فضل الله أن أكبر تهديد للحريات في لبنان والعالم هو حروب أميركا في المنطقة وعنصريتها التي من مظاهرها ما يجري في الشوارع الأميركية ودعمها المطلق للكيان الصهيوني.

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية

بيروت-سانا أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية،