معاناة امرأتين في فيلم قطرات الاحترافي ضمن مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة-فيديو

دمشق-سانا

يتناول الفيلم القصير الاحترافي بعنوان قطرات تأليف وإخراج أيهم عرسان معاناة امرأتين لكل منهما قصتها التي نشاهدها ونتعاطف معها بنقلات بين القصتين في تلخيص عن معاناة الأم والزوجة بآن واحد.

وعن الفيلم الذي عرض في صالة كندي دمشق خلال فعاليات مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السابعة أوضح عرسان في تصريح لـ سانا أن قطرات يجسد القوقعة الموجودة حول كل إنسان مسلطا الضوء على آلام ومشاكل امرأتين تعاني إحداهما من فقدان زوجها وولدها وتحاول إتمام رسالتها في الحياة مع ابنتها الصغيرة والأخرى تفتقد مع زوجها مقومات الحياة الزوجية من حب واحترام طارحا فكرة الانطلاق نحو حياة جديدة.

ولفت عرسان إلى أن كتابته للنص ساعدته في عملية الإخراج إضافة إلى الحوارات المكثفة مع كادر الفيلم الذي عمل معه كفريق عمل بروح واحدة ما أوصل “قطرات” إلى مكانه الصحيح.

الفنان القدير بسام لطفي الذي لعب شخصية أساسية في الفيلم قال:”هذه هي المرة الأولى التي اشارك فيها بفيلم سينمائي قصير من إنتاج المؤسسة العامة للسينما بعد عدة مشاركات في أفلام روائية طويلة وقدمت شخصية احببتها مع فريق عمل مميز وأتمنى أن تكون لي مشاركات أخرى مع مخرجين شباب مستقبلا.

بدورها قالت الفنانة روبين عيسى التي لعبت دور إحدى الشخصيتين النسائيتين الرئيسيتين:”يقدم قطرات عدة شرائح من النساء وأنا أمثل شريحة تجسد مشاكل المرأة في الحياة والضغوطات التي تواجهها من قبل المجتمع ومن زوجها وكونها أم لطفل مع إصرارها على الاعتماد على نفسها في تحقيق طموحاتها”.

الناقد السينمائي فاضل كواكبي أشار إلى أن فيلم قطرات للمخرج عرسان من أكثر أفلامه الروائية القصيرة احترافية بما تضمنه من عمل مميز في إدارة الممثلين ومحاولة للتعمق أكثر بالمشاعر الإنسانية في الحبكة مع تلاعب بالزمن لم يسبق أن استخدمه بأفلامه السابقة مبينا أن المخرج قدم إضافات مهمة على معاناة بطلتي الفيلم.

وفي بطاقة الفيلم “إدارة التصوير.. رائد صنديد” الديكور.. هاني جبور “الصوت.. ماهر الشعار وعماد دك الباب “فوكس بولر.. طارق شميط “مخرج منفذ.. علي ابراهيم ” مساعد مخرج.. بتول جديد” مدير انتاج.. وائل جبارة” مدير انتاج منفذ.. حسن غانم” ملابس.. سامح حداقي” فوتوغراف.. تمرس تمرس” ماكيير.. عبير قضماني” فنيو إضاءة.. ادهم مطر و فايز مقشاتي ومنير طالب وملك أماني “مساعد مصور.. نورس زهرة” منفذو الإنتاج.. محمد المنجد وناصر مصطفى وقصي محفوظ وفراس القل”.

محمد سمير طحان وشذى حمود

انظر ايضاً

فرج يعلن وصول الدفعة الأولى من طلاب الشهادات من لبنان إلى سورية لتقديم الامتحانات

ريف دمشق- سانا أعلن مدير تربية ريف دمشق ماهر كمال فرج عن وصول الدفعة الأولى …