الصين تدعو لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

بكين-سانا

جدد عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي دعوة بلاده لإيجاد حل عادل ومعقول للقضية الفلسطينية مشدداً على أن هذه القضية كانت دائماً في صميم قضايا الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن وانغ قوله في خطاب ألقاه خلال مؤتمر بالفيديو لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في فلسطين إن الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوتر المستمر في الأراضي الفلسطينية موضحاً أن إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية شرط مسبق من أجل السلام والأمن الدائمين في المنطقة.

وأشار وانغ إلى أن الصين أكدت على تجنب الخروج عن التوافقات الدولية لحل القضية الفلسطينية لافتاً إلى أنها تدعم تأسيس دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة ترتكز على حدود 1967 وتكون القدس عاصمة لها وعدم مقايضة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وحث وانغ المجتمع الدولي على تبني موقف موضوعي وعادل وبذل جهود مخلصة وحقيقية في عملية السلام في الشرق الأوسط وقال إن أي خطة منفصلة عن مسار التسوية في الشرق الأوسط لن تحقق السلام الدائم في المنطقة… ولا يجب تجاهل القضايا الإنسانية أيضاً كالعمل على إنهاء حصار غزة بشكل كامل في أسرع وقت ممكن وتطبيق الالتزامات المنصوص عليها في بروتوكول باريس ومعاهدات دولية أخرى.

وأضاف وانغ.. أنه يتعين على المجتمع الدولي دعم التنمية الاقتصادية وعمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” من أجل المساعدة في تحسين الوضع الإنساني في فلسطين معتبراً أن مجلس الأمن الدولي يتحمل المسؤولية الأساسية لحماية السلام والأمن في العالم ويلتزم القيام بدوره في الدفع لإيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية.

انظر ايضاً

نيبينزيا: أدلة جديدة تؤكد تورط البنتاغون في أنشطة عسكرية بيولوجية في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الحصول مجدداً على أدلة تؤكد …