الشريط الإخباري

قبيسي: تغيير مستمر في ميزان القوى في المنطقة لمصلحة المقاومة

دمشق-سانا

نظمت مؤسسة القدس الدولية-سورية بالتعاون مع اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية اليوم محاضرة بعنوان “زوال إسرائيل” وذلك في مركز ثقافي أبو رمانة بدمشق.

ورأى الباحث الدكتور محمد بهجت قبيسي عضو مجلس أمناء المؤسسة خلال محاضرته أن أسباب زوال كيان الاحتلال تنطلق من التحولات الكبرى التي طرأت سواء على مستوى الداخل الصهيوني وتنامي تناقضاته أو بما يرتبط بصعود قوى المقاومة وتعاظم قدراتها وما أنتجته من تراكمات خلال الفترة الماضية أدت إلى تغيير مستمر في ميزان القوى في المنطقة لمصلحة المقاومة.

وأشار قبيسي إلى ما حققه محور المقاومة من انتصارات حفزت الشعب الفلسطيني على تطوير المواجهة وأساليب النضال ضد كيان الاحتلال وأتاح لباقي دول المحور البدء بمرحلة تطوير كبيرة للقدرات.

بدوره أوضح مدير عام المؤسسة الدكتور خلف المفتاح أنه من الضروري التركيز بكل اللقاءات والمحاضرات على العوامل التي سيكون لها دور كبير في تسارع زوال الكيان الصهيوني وأبرزها العامل الديموغرافي داخل فلسطين وخارجها مشيرا إلى أهمية تهيئة الرأي العام العربي لحتمية زوال الكيان الصهيوني.

وتركزت مداخلات الحضور حول آلية تكامل القوى والموازين في تحقيق الأمن القومي العربي والتعاون العربي في مواجهة العدوان الإسرائيلي وضرورة بناء علاقات وطيدة مع الجوار إضافة إلى توحيد القوى الفلسطينية وإعادة البوصلة العربية لمسيرة النضال ضد الامبريالية الصهيونية.

حضر المحاضرة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور محمد مصطفى ميرو وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية ونخبة من الباحثين والمهتمين.

انظر ايضاً

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني… ندوة في مكتبة الأسد بدمشق

دمشق-سانا أقامت مؤسسة القدس الدولية-سورية والسفارة الفلسطينية بدمشق والاتحاد الوطني لطلبة سورية