الشريط الإخباري

كوريا الديمقراطية تعلّق خطط العمل العسكري ضد سيئول

بيونغ يانغ-سانا

علّق الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون اليوم خطة العمل العسكري المقدمة من هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي ضد كوريا الجنوبية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية اليوم إن “رئيس مجلس شؤون الدولة لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية كيم جونغ أون عقد جلسة تمهيدية للدورة الخامسة للجنة العسكرية المركزية السابعة لحزب العمل الكوري عبر الفيديو قرر خلالها تأجيل خطة العمل العسكرية التي قدمتها هيئة الأركان العامة ضد الجنوب”.

ووفق الوكالة بحث الاجتماع بنود جدول الأعمال المتعلقة بالسياسة العسكرية الرئيسية التي ستطرح قبيل الاجتماع الخامس للجنة العسكرية المركزية السابعة لفريق العمل الكوري كما أجرى دراسة لتقرير ومقررات سيتم تقديمها إلى الاجتماع الخامس وبعض الوثائق التي تتضمن إجراءات الدولة لمزيد من تعزيز وسائل الردع للبلاد.

وكانت كوريا الديمقراطية أعلنت مؤخرا تدمير مكتب الارتباط المشترك بين الشمال والجنوب فى منطقة كايسونغ الصناعية المشتركة بالكامل وذلك بعد أن قطعت كل خطوط التواصل السياسية والعسكرية مع كوريا الجنوبية على خلفية تصرفات الأخيرة المعادية وعدم وقفها بث منشورات مناهضة لها عبر الحدود.

انظر ايضاً

نيبينزيا يحذر من خطورة استخدام القدرات النووية الأمريكية في التدريبات قرب كوريا الديمقراطية

واشنطن-سانا حذر الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من خطورة استخدام القدرات النووية …