الشريط الأخباري

التكامل ما بين القوى الفلسطينية المقاومة… في ندوة للجنة دعم الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا

أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية “سورية” وتحالف القوى الفلسطينية اليوم ندوة بعنوان “التكامل ما بين القوى الفلسطينية المقاومة ومنعكساته على الصراع العربي الصهيوني” وذلك في مقر اللجنة بدمشق.

وأكد الباحث كمال الحصان عضو قيادة منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية قوات الصاعقة خلال الندوة أن التكامل والمقاومة المشتركة بين القوى الفلسطينية ضرورة لازمة لمواجهة العدو الصهيوني والتحرير والعودة مبيناً الخطر الذي تتعرض له القضية الفلسطينية من خلال القرار الأمريكي بإنهائها بالقوة وتطبيع بعض الأنظمة العربية مع كيان الاحتلال ومحاولة إبعاد سورية عنها التي تعتبر المدافع الرئيسي عنها.

ورأى الحصان ضرورة وضع استراتيجية وطنية فلسطينية جديدة تقوم على الوحدة الوطنية للنهوض بالقضية الفلسطينية وتعزيز العلاقة والتلاحم مع محور المقاومة الذي تشكل سورية قلبه وصولاً إلى تحرير الجولان السوري المحتل وفلسطين وجميع الأراضي العربية المحتلة.

وأكد عدد من المشاركين في الندوة ضرورة ألا تكون هناك مساومة على حقوق الشعب الفلسطيني والاستمرار بالنضال لتحرير الأراضي العربية المحتلة منددين بالحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري.

حضر الندوة رئيس اللجنة الدكتور محمد مصطفى ميرو ومدير عام مؤسسة القدس الدولية “سورية” الدكتور خلف المفتاح وعدد من أعضاء اللجنة وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

انظر ايضاً

المقداد لنائب رئيس الوزراء الفلسطيني: نضالنا ضد السياسات الأمريكية والإسرائيلية كفيل باستعادة الحقوق-فيديو

دمشق-سانا استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين اليوم الدكتور زياد أبو عمرو نائب …