الشريط الإخباري

الصحة العالمية: فيروس كورونا يتسارع وآثاره ستمتد لعقود

دبي-سانا

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس اليوم من أن فيروس كورونا المستجد لا يزال يتسارع حول العالم وقد تدوم آثاره الاقتصادية والاجتماعية لعقود.

ونقلت وكالة فرانس برس عن غبريسوس قوله في منتدى عبر الفيديو نظمته حكومة إمارة دبي “على الصعيد العالمي لا يزال الوباء يتسارع .. فقد استغرق الإبلاغ عن أول مليون حالة أكثر من 3 أشهر .. أما المليون حالة الأخيرة فقد تم الإبلاغ عنها في غضون ثمانية أيام فقط”.

وأضاف “نحن نعلم أن الوباء أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية .. إنه عبارة عن أزمة اقتصادية واجتماعية وفي العديد من البلدان أزمة سياسية وستظهر آثاره لعقود قادمة”.

وحذّر مدير المنظمة الدولية من “أن تسييس أزمة كورونا فاقم كثيرا من هذه الجائحة” وقال “لا أحد منا بأمان حتى يصبح جميعنا بأمان .. لا يمكننا هزيمة هذا الوباء بعالم منقسم” داعيا إلى استجابة سريعة وموحدة للتعامل معه والاستعداد بشكل أكبر لمواجهة أمراض أخرى قد تهدد ملايين البشر في المستقبل.

وتابع غبريسوس أنه لا تستطيع أي منظمة أو بلد أن يحارب هذا الوباء وحده ولن نتغلب على هذا التهديد العالمي إلا بالعمل معا.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حتى اليوم 9 ملايين و 51 ألفا و 889 مصابا بحسب إحصائية جديدة لموقع وورلد ميترز بينما بلغ عدد الوفيات 470821 والمتعافين 4842025 شخصا.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: حجم الدمار في مستشفيات غزة مروع

جنيف-سانا أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن حجم الدمار