الشريط الإخباري

سلاح الجو الليبي يستهدف مواقع لميليشيات مسلحة شرق مصراتة

طرابلس-سانا

أعلن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أن سلاح الجو استهدف مواقع لقوات حكومة الوفاق المدعومة من النظام التركي في منطقة السدادة شرق مصراتة وحقق اصابات مباشرة.

وقال آمر إدارة التوجيه المعنوي التابع للجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب في تصريح لوكالة سبوتنيك: “سلاح الجو الليبي استهدف خلال ضربة جوية قوية وهي الثانية سيارة محملة بالذخائر وتجمع أفراد في منطقة السدادة شرقي مصراتة” مضيفاً “الإصابات كانت مباشرة في صفوف المرتزقة والميليشيات المسلحة”.

وكانت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي أعلنت أمس أن مقاتلات سلاح الجو نفذت عدة طلعات جوية متواصلة في محاور شرق مدينة مصراتة مؤكدة على استمرار الطلعات الجوية لصد هجوم قوات (حكومة الوفاق)من أجل السيطرة على مدينة سرت.

وقالت الشعبة “إن سلاح الجو تمكن من تدمير منظومة دفاع جوي تركية في محيط منطقة بوقرين اضافة إلى المدفعية التابعة لمجموعات الوفاق والمرتزقة الأتراك والتي تقوم بقصف منازل الآمنين في المنطقة”.

وتعاني ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي (ناتو) عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق ولا سيما في العاصمة طرابلس التي تنتشر فيها ميليشيات (حكومة الوفاق) المدعومة من النظام التركي.

انظر ايضاً

تحطم مروحيتين تابعتين لسلاح الجو الليبي جنوب بنغازي

طرابلس-سانا تحطمت مروحيتان تابعتان لسلاح الجو الليبي بعد اصطدامهما أثناء مشاركتهما في مهمة عسكرية جنوب …