وزير الأوقاف: مواجهة ما تتعرض له سورية بالتعاضد والتكاتف

حمص-سانا

دعا الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف رجال الدين إلى العمل على تعزيز حالة التعاضد والتكاتف بين أبناء الشعب لمواجهة الظروف التي تمر بها سورية بعد سنوات من الحرب الإرهابية وما يرافقها من إجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب ضد الشعب السوري.

وأكد وزير الأوقاف خلال لقائه علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي في جامع قباء بحي الإنشاءات بحمص اليوم دورهم المهم في التوعية حول ضرورة التكاتف والتعاضد لمواجهة الظروف الاقتصادية التي تواجهها سورية وتجاوز هذه المرحلة الناجمة عن الحصار الاقتصادي وممارسات الاحتلال الأمريكي و”مجموعات قسد” المدعومة منه.

وأشار وزير الأوقاف إلى سعي الوزارة للقاء علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي في مختلف المحافظات ولا سيما بعد افتتاح المساجد والكنائس بعد إغلاق لأكثر من شهرين بسبب الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا ما عطل كل مصالح المواطنين ومنها الاقتصادية.

ولفت الوزير السيد إلى أن خطب الجمعة ركزت على الحالة المعيشية للمواطنين خلال الأسابيع الماضية وستستمر في الأسابيع القادمة للتأكيد على دور رجال الدين بهذه المرحلة لتحقيق حالة التكاتف بين أبناء الشعب السوري لمواجهة تداعيات الحصار الاقتصادي والإجراءات القسرية أحادية الجانب الجائرة التي يفرضها عدد من الدول المعادية لسورية.

حضر اللقاء محافظ حمص بسام بارسيك وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية.

عبد الحميد جنيدي

 

انظر ايضاً

وزير الأوقاف: سلوك المؤمن في الأعياد يكون بالعطاء واصطناع المعروف ومساعدة المحتاجين

دمشق-سانا أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن سورية صامدة وستبقى صامدة في …