الشريط الإخباري

أنت أقوى من السرطان… حملة توعوية تضيء على تجارب الناجين من المرض

اللاذقية-سانا

(أنت أقوى من السرطان) هو عنوان الحملة التي أطلقها فريق “وي كير” الشبابي التطوعي بمناسبة اليوم العالمي للناجين من السرطان بهدف تعميم مفهوم النجاة من السرطان وإمكانية التغلب على هذا المرض ونشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر والإجراءات العلاجية والدعم النفسي استناداً إلى نسب الشفاء الموثوقة.

“حان الوقت لكي ندرك أن السرطان داء قابل للعلاج رغم صعوبة المعركة التي يخوضها المريض وما يتخللها من لحظات ضعف وإحباط إلا أن الثقة بقدراتك والتحلي بالشجاعة والإيمان ودعم الأحبة ستجعلك تقهر المرض وتتجاوز المحنة وصولاً إلى الحياة الجميلة التي تستحقها”.. هذه الرسالة المفعمة بالأمل والتفاؤل نقلها متطوعو الفريق عبر فيديو تم بثه على صفحة الفريق على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إيذاناً بانطلاق هذه الحملة.

وأشار عبادة خضرو منسق إعلام وتثقيف صحي في الفريق خلال حديثه لـ سانا الشبابية إلى أن الحملة التي تستمر عشرة أيام ستكون عبر صفحات التواصل الاجتماعي مبيناً أنها تتضمن بث فيديوهات لعدد من الناجين من السرطان لمشاركة تجاربهم وكيف تمكنوا من الفوز بمعركة الحياة ضد هذا المرض وتوجيه رسالة تضامنية مع المرضى قيد العلاج حيث يشكل هؤلاء مصدر إلهام يبعث الأمل في نفوس المرضى الآخرين بعيداً عن مشاعر الخوف والإحباط واليأس وفرصة لمحاربة الأفكار المغلوطة حول مرض السرطان.

ونوه خضرو إلى أن الحملة تحظى بمشاركة نخبة من الأساتذة الجامعيين ممن يشاركون في تسجيل فيديوهات توعوية وتثقيفية حول المرض وكيفية التعامل مع مريض السرطان ودور الإجراءات التشخيصية والشعاعية والعلاجية وأهمية الكشف المبكر في زيادة نسب الشفاء بالإضافة إلى الدور الإيجابي للمجتمع الأهلي في دعم مرضى السرطان وبشكل خاص الأطفال خلال فترة العلاج.

الشابة لمى محفوض 17 عاماً أوضحت أنها تخوض معركتها ضد مرض السرطان منذ عام كامل وأرادت من خلال مشاركتها في الحملة أن تبعث رسالة تضامنية لجميع الأطفال المرضى لتؤكد لهم أنها تمكنت من التغلب على السرطان بفضل إرادتها القوية وتقبلها واقع مرضها وأخذ الجرعات رغم الوجع إضافة إلى دعم أهلها الذي كان له الدور الأكبر في الشفاء.

ولفتت لمى إلى أنه في هذه الرحلة لا مكان للاستسلام أو الضعف بل يجب أن يتحلى الإنسان بالإيمان ويكون موقناً بقدرته على قهر المرض ليتمكن من تجاوز فترات الوهن والانهيار وصولاً إلى بر الأمان والعودة إلى الحياة الطبيعية مجدداً.

رشا رسلان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استعداداً لافتتاح مركز علاج بالمدينة… الشؤون الاجتماعية بالحسكة تدعو مرضى السرطان لتسجيل بياناتهم

الحسكة-سانا دعت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة مرضى السرطان من أبناء المحافظة الذين هم …