الشريط الإخباري

كوريا الديمقراطية تدين مخططات الاحتلال الإسرائيلي لضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية إلى كيانه

بيونغ يانغ-سانا

أدانت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مخططات الاحتلال الإسرائيلي لضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية المحتلة إلى كيانه.

وأكد كيم سونغ تشول عضو الجمعية الكورية الديمقراطية-العربية فى بيان له نشر على موقع الخارجية الكورية الديمقراطية أن “محاولات الاحتلال الإسرائيلي الشبيهة بأفعال العصابات لنزع ملكية الأراضي الفلسطينية تتطلب إدانة قوية من المجتمع الدولي لأنها ستدفع محاولات إيجاد السلام في الشرق الأوسط إلى خطر جسيم”.

وقال كيم إن “تحركات (إسرائيل) المتهورة لضم بعض أجزاء الضفة الغربية وهي أرض فلسطينية أصبحت علنية أكثر من أي وقت مضى وذلك بعد احتلال هذه المناطق ومواصلة بناء المستوطنات فيها” مشددا على “إن قضية إعادة الأرض إلى أصحابها الفلسطينيين هي أحد المكونات الأساسية لحل القضية الفلسطينية”.

وطالب كيم المجتمع الدولي بوضع حد فورى لممارسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنزع ملكية الأراضي من أصحابها الأمر الذي يؤدي إلى تدمير السلام والاستقرار في الشرق الأوسط مشددا على “أن كوريا الديمقراطية تدين التحرك الإسرائيلي لضم بعض أجزاء الضفة الغربية وتدعم الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل استعادة حقوقه الوطنية وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية”.

وكان المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أكد اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي صعد من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة تمهيدا لتنفيذ مخططات ضم أراض في الضفة.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تهدم منزلاً بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مدينة اللد في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948