الشريط الأخباري

دوري كرة السلة يستكمل منافساته ابتداء من 25 الجاري بنظام جديد

دمشق-سانا

شكل جديد واستثنائي لدوري كرة السلة الذي سيستكمل منافساته ابتداء من الخامس والعشرين من الشهر الجاري والذي كان اتحاد اللعبة قرر استئنافه مجددا بعد توقف أكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا.

ففي فئة الرجال لأندية الدرجة الأولى تتنافس الفرق في الدوري وفقا للشكل الجديد ضمن ثلاث مجموعات وهي مجموعة دمشق وتضم الجيش والوحدة والثورة والمجموعة الوسطى وتتنافس فيها فرق الكرامة والطليعة والوثبة اما مجموعة حلب فتجمع الاتحاد والجلاء والحرية واليرموك .

وتلعب الفرق في الدور الأول الذي سينطلق في السابع والعشرين من الشهر الجاري فيما بينها ضمن كل مجموعة دوريا من مرحلتين ذهابا وإيابا ليتأهل بنهايته الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية مباشرة وتلعب الفرق الأربعة المتبقية في ملحق دور الثمانية بدوري من مرحلة واحدة ضمن تجمع يتأهل بنهايته فريقان ينضمان إلى دور الثمانية .

وتلعب الفرق بدور الثمانية بعد إجراء القرعة بطريقة البلاي اوف الفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات وتتأهل الفرق الفائزة من المواجهات الأربع إلى نصف النهائي الذي يلعب بطريقة البلاي اوف أيضا ليتأهل الفائزان إلى الدور النهائي الذي يلعبان فيه للفوز بثلاث من أصل خمس مباريات.

وكان الجيش توج بلقب بطولة الدوري في الموسم الماضي بفوزه على الجلاء بنتيجة 68-64 نقطة في المباراة النهائية.

أما دوري السيدات فتستكمل مبارياته في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة أندية الثورة والوحدة والجلاء والحرية وقاسيون والاشرفية والساحل وتشرين حيث تتأهل حسب ترتيبها إلى الدور ربع النهائي وتلعب الفرق بنفس نظام مسابقة الرجال إلا أن المتأهلين للدور النهائي يلعبان للفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات .

انظر ايضاً

سلمية والاتحاد إلى الدور نصف النهائي في دوري كرة السلة للسيدات

اللاذقية-سانا تأهل فريقا سلمية والاتحاد بكرة السلة إلى الدور نصف النهائي في دوري أندية الدرجة …