دهانات أمية تطرح منتجاتها بأقل 40% من أسعار السوق المحلية

دمشق-سانا

لعبت الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية أمية دوراً فعالاً وكبيراً في ضبط أسعار السوق لمختلف أصناف الدهانات من خلال التدخل الإيجابي وطرح منتجاتها بأسعار منافسة جداً بأقل من أسعار السوق بنسبة تتجاوز الـ 40 بالمئة وبجودة ومواصفات عالية جداً تضاهي أفضل المنتجات المحلية والمستوردة.

وبين المدير العام للشركة الكيميائي مازن البطرس في تصريح لمندوب سانا أن الطلب على منتجات الشركة شهد تزايداً منذ بداية العام وبشكل كبير بفضل أسعار منتجات الشركة المنافسة وجودتها العالية مؤكداً أن كامل الإنتاج إضافة إلى المخازين تم بيعه لصالح الجهات العامة والسوق المحلية كما تم تأمين احتياجات هذه الجهات بعد رفع الطاقة الإنتاجية إلى الحد الأقصى.

وبحسب البطرس بلغت قيمة مبيعات الشركة منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي 1.4 مليار ليرة سورية مع تنفيذ 135 بالمئة من الخطة المقررة وبزيادة عن الفترة المماثلة من العام السابق تقدر بـ 800 مليون ليرة سورية وبمعدل تطور بلغ 240 بالمئة.

وأكد أن الشركة اتخذت العديد من الإجراءات لتخفيض التكلفة الإنتاجية إلى الحد الأدنى والوصول إلى أسعار مناسبة ومنافسة وتأمين المواد الأولية بأسعار مناسبة والحد من الهدر في المواد الأولية وحوامل الطاقة وضبط المصاريف الإدارية وزيادة الطاقة الإنتاجية إضافة إلى استمرارها بتسويق منتجاتها عبر وكلائها في مختلف المحافظات مع السعي لإيجاد وكلاء جدد لجميع المحافظات وحتى المناطق بهدف التوسع الأفقي للوكلاء وزيادة عدد منافذ البيع مع وجود تخفيضات وحسومات خاصة لهؤلاء الوكلاء.

وأشار البطرس إلى أن الشركة تنتج حالياً نحو 60 صنفاً من الدهانات الزيتية والصناعية والبلاستيكية مع تفردها بإنتاج الدهانات البحرية ودهانات الطرقات والدهانات المضادة للبكتيريا إضافة إلى تطوير دهانات العزل الحراري ودهانات الإيبوكسي للأرضيات.

أحمد سليمان