الشريط الإخباري

أربعة مليارات ليرة قيمة الأعمال التي ينفذها فرع الطرق والجسور بحماة

حماة-سانا

يعمل فرع الشركة العامة للطرق والجسور بحماة على تنفيذ المشاريع المتعاقد عليها وصيانة الطرق وتعبيدها وإنشاء الجسور وتشييد الأبنية السكنية.

وأوضح مدير الفرع المهندس عماد أبو طوق لنشرة سانا الاقتصادية أن الفرع ينفذ العديد من المشاريع الحيوية في المحافظة من تعبيد وصيانة الطرق وأعمال أخرى متعاقد عليها مع بعض الجهات العامة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا لافتا إلى أن إجمالي خطة الفرع لعام 2019 كانت 9ر4 مليارات ليرة أنفق منها 393ر3 مليارات بنسبة إنجاز بلغت 69 بالمئة أهمها استكمال تنفيذ طريق حماة-سلمية بقيمة 702ر4 مليارات ليرة وأوتوستراد حمص سلمية بقيمة عقدية 982ر2 مليار ليرة وتنفيذ مشروع السكن العمالي في ضاحية الوفاء بقيمة عقدية 166ر2 مليار ليرة والفرع بصدد دراسة تنفيذ ثمانية أبراج أخرى بقيمة ستة مليارات.

وعن خطة العام الحالي أوضح أبو طوق أن إجمالي خطة الفرع تبلغ أربعة مليارات ليرة انفق منها أكثر من 240 مليوناً تشمل عدة مشاريع مهمة منها استكمال طريق حماة سلمية وأوتوستراد حمص سلمية ومشروع السكن العمالي في ضاحية الوفاء.

وأشار إلى وجود مشاريع خدمية مهمة قيد التنفيذ كتأهيل الطرق في توسع المنطقة الصناعية وبناء سور جامعة حماة وبناء خزان عالٍ وخطوط ضخ وإسالة في قمحانة وخط إسالة مياه الشرب من مفرق عين الكروم إلى كل من خزان العبر والشجر واستبدال شبكة مياه الخندق-الحرة وتنفيذ شبكة الصرف الصحي في ساحة العروبة بحماة وصيانة طريق أثريا-الرصافة وأعمال تعبيد وتزفيت طرقات في بلدة أبوالضهور.

ولفت أبو طوق إلى وجود صعوبات تنفيذية تعيق استكمال تنفيذ بعض المشاريع منها التأخر في صرف الكشوف وذلك بسبب نقص التمويل وأيضاً وجود إشغالات في مواقع بعض المشاريع كالبيوت السكنية والمشروعات الزراعية.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية