الشريط الإخباري

تنظيم 28 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات تجارية مخالفة في حمص

حمص-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص يوم أمس 28 ضبطاً تموينياً بحق الفعاليات التجارية المخالفة.

وأشار المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه تم يوم أمس ضبط 120 كغ من لحم الغنم قطع ومفروم فاسد وغير صالح للاستهلاك البشري بدلالة انبعاث رائحة كريهة منه وتغير لونه وظهور مادة مخاطية عليه ضمن محل قصابة في القصير حيث تمت مصادرة كامل الكمية وإتلافها أصولاً.

وأوضح اليوسف أنه تم أيضاً ضبط مخالفة حيازة لحم شيش فروج مفروم بشكل مسبق دون طلب الزبائن ضمن مطعم في حي الزهراء وتمت مصادرة كامل كمية اللحم والبالغة 6 كغ وإتلافها أصولاً.

وبين اليوسف أنه تم أيضاً تنظيم ضبوط بمخالفة حيازة وعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية للبيع ضمن محل خرداوات في حي الغوطة وتمت مصادرة كامل المواد المنتهية الصلاحية وإتلافها أصولاً كما تم تنظيم ضبوط بمخالفة إنتاج وتعبئة خبز تمويني سيئ الصنع وضبوط بمخالفة إعطاء فواتير غير نظامية وعدم إبراز فواتير إضافة إلى مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي زيادة في الأسعار.

وفي السياق ذاته ضبطت عناصر المديرية مستودعاً مخالفاً لبيع الدخان بحي وادي الذهب.

وبين اليوسف أنه تم ضبط 1340 علبة معسل مختلفة الماركات والنكهات منتهية الصلاحية داخل المستودع وكمية من مادة الدخان المزور من خلال تغليف علب من ماركات معينة بغلاف قابل للإزالة يحمل ماركة أخرى بهدف تضليل المستهلك وبيعها على هذا الأساس لتحقيق ربح مادي أكبر.

وأكد أنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم ومصادرة وإتلاف كامل الكمية واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

صبا خيربك

انظر ايضاً

ضبط دجاج نافق بريف دمشق قبل وصوله إلى الأسواق

ريف دمشق-سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق بالتعاون مع مديرية زراعة …