الشريط الأخباري

إخماد حريق على الحدود السورية الأردنية جنوب السويداء

السويداء-سانا

أخمدت وحدة إطفاء صلخد وطوارئ مديرية الزراعة بمؤازرة الأهالي صباح اليوم حريقاً كبيراً اندلع عند الحدود السورية الأردنية وامتد داخل الأراضي السورية جنوب قرية العانات بمحافظة السويداء وطال مساحات واسعة من الأعشاب اليابسة.

وأوضح مصدر في وحدة إطفاء صلخد أن الحريق امتد داخل الشريط الحدودي واتى على مساحات واسعة من الأعشاب اليابسة تقدر بعشرات الدونمات وتمت السيطرة عليه وإخماده قبل وصوله إلى محاصيل الفلاحين بالمنطقة بالتعاون ما بين عناصر الإطفاء وطوارئ مديرية الزراعة بمساندة خفر الحدود ومؤازرة من الأهالي ومعداتهم وآلياتهم من القرى المجاورة.

فيما لفت رئيس بلدية صما البردان التي تتبع لها قرية العانات محمود الشوفي إلى أن التعامل السريع لأهالي المنطقة والقرى المجاورة فور اندلاع الحريق أسهم في احتوائه وإخماده بالتعاون مع فرق الإطفاء والجهات المعنية قبل تمدده نحو حقول القمح والشعير.

وأخمدت فرق الإطفاء والأهالي حريقين في وقت سابق من الشهر الماضي طالا مساحات واسعة من الأعشاب اليابسة على الحدود السورية الأردنية أحدهما جنوب قرية العانات وخربة القرعة وآخر جنوب قرية ذيبين بريف محافظة السويداء الجنوبي الغربي الحق أضرارا بحقول شعير بالمنطقة.

انظر ايضاً

نحو 9850 طناً تقديرات إنتاج الزيتون بالسويداء

السويداء-سانا قدرت مديرية زراعة السويداء إنتاج المحافظة من ثمار الزيتون للموسم الحالي بنحو 9850 طنا …