رغم قلة التجهيزات.. إقبال جيد لممارسة الجمباز في اللاذقية

اللاذقية-سانا

رغم الصعوبات التي تعاني منها رياضة الجمباز في اللاذقية إلا أنها تحظى بإقبال واضح من مختلف الفئات العمرية كما أن لاعبيها حققوا نتائج ملفتة في البطولات التي شاركوها بها خلال السنوات الماضية.

رئيس اللجنة الفنية للجمباز في اللاذقية كرم إسماعيل قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “أن الإقبال تزايد على ممارسة اللعبة خلال السنوات القليلة الماضية وما زلنا بحاجة إلى تجهيزات وأدوات تدريبية مساعدة إضافة إلى التجهيزات الموجودة حيث يشكل غياب التجهيزات الحديثة عائقاً أمام تطوير العملية التدريبية ولاسيما في المراكز التدريبية للعبة التي يرتادها عدد جيد من المتدربين حيث تم تنسيب 300 لاعب ولاعبة”.

وأضاف اسماعيل نسعى لتوفير قاعدة للعبة من الفئات العمرية الصغيرة ولاسيما في ظل الاقبال الكثيف لتوفير الرديف للفئات الأعلى في ظل وجود كادر تدريبي متخصص في تأهيل وإعداد الأبطال.

واستعرض رئيس اللجنة أبرز النتائج المحلية التي حققها منتخب اللاذقية حيث أحرز فضيتي الجمهورية عامي 2016 و 2018 بالجمباز الفني الإيقاعي وبرونزيتي عام 2017 بفئة الصغار والناشئات فيما حقق لاعبو ولاعبات المنتخب نتائج جيدة على المستوى الفردي حيث نال حسن قرحيلي ذهبية الفردي ببطولة الجمهورية للفئات العمرية الصغيرة عام 2016 ونتالي صقور برونزية جهاز القفز ببطولة الأولمبياد الوطني للناشئات عام 2017.

وختم إسماعيل حديثه قائلاً “لدينا خامات واعدة تبشر بمستقبل جيد لرياضة الجمباز بالمحافظة إلا أن واقع التجهيزات الحالية لا يلبي طموحات لاعبينا ومدربينا في الوصول إلى المستوى المطلوب فنياً وبدنياً”.

انظر ايضاً

بعد توقف لسنوات.. رياضة الجمباز تعاود نشاطها بالحسكة

الحسكة-سانا بعد توقف دام لأكثر من ثماني سنوات تعاود رياضة الجمباز نشاطها في الحسكة في …