الشريط الأخباري

فولودين: واشنطن تحاول زعزعة استقرار روسيا بنشر معلومات مضللة

موسكو-سانا

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الولايات المتحدة تحاول زعزعة استقرار روسيا من خلال ضخ معلومات مضللة حول وباء كورونا ومدى شعبية القيادة الروسية في الداخل.

ونقل موقع روسيا اليوم عن فولودين قوله في بيان نشره المكتب الصحفي للمجلس أمس.. “الولايات المتحدة لا ترغب بوجود روسيا قوية وهي تسعى إلى جعلها أضعف ما يمكن” مشدداً على أن الضغط غير المسبوق الذي تمارسه على موسكو ونشر معلومات مضللة حولها فضلاً عن التدخل في شؤونها الداخلية سببه أن موقع الولايات المتحدة في العالم بات يتزعزع.

وأوضح فولودين أن الصين تجاوزت الولايات المتحدة من ناحية التطور الاقتصادي والتكنولوجي فيما روسيا تفوقت عليها في المجال العسكري التكنولوجي “ولذلك ومن أجل الحفاظ على هيمنتها باتت تغالي في ممارساتها إلى درجة لم تكن تسمح لنفسها بها في السابق سواء تجاه الصين أو روسيا”.

وكانت السفارة الروسية في واشنطن طالبت وكالة بلومبرغ بالاعتذار لقرائها عن خبر يشكك في استطلاع حول شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وذلك بعد أيام من قيام بلومبرغ بطلب من السفارة الروسية بتعديل مقال آخر كان يضم أصلاً معلومات مغلوطة عن كورونا في روسيا.

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية: لا نرى أي حاجة للحوار بشكل مباشر مع واشنطن

بيونغ يانغ-سانا أكدت نائبة وزير الخارجية في كوريا الديمقراطية تشوي سون هوي أن الولايات المتحدة …