الشريط الأخباري

لاعب كرة الطاولة عبيدة الظاظا… تفوق محلي وقاري وطموح بالأولمبياد

حماة-سانا

مستقبل واعد ينتظر لاعب منتخبنا الوطني بكرة الطاولة عبيدة الظاظا فهو يتمتع بموهبة متميزة تجعله المنافس الأبرز على اللقب في أي بطولة محلية أو خارجية يشارك فيها.

والظاظا من مواليد حماة عام 2005 من عائلة رياضية فوالده عبد الرؤوف ظاظا كان حكما في لعبة كرة القدم بينما شقيقته هند تعد حاليا أبرز لاعبة سورية وعربية بكرة الطاولة وضمنت تأهلها للأولمبياد المقبل.

وفي تصريح لسانا أوضح لاعب نادي النواعير والمنتخب الوطني عبيدة الظاظا أنه بدأ بممارسة كرة الطاولة عام 2013 بتشجيع من اللاعبة السابقة تسنيم النبهان وتمكن من إحراز بطولة الجمهورية بجميع الفئات العمرية التي شارك فيها من العام 2014 إلى العام الحالي لافتا إلى انه حرص على المشاركة في جميع البطولات المحلية والمنافسة على لقبها لضمان المشاركة خارجيا.

وأشار الظاظا إلى أنه أحرز لقب بطولة غرب آسيا لفئة الأشبال تحت 12 سنة في قطر عام 2015 والمركز السادس ببطولة آسيا في الهند للأشبال في العام التالي وتأهل إلى دور الثمانية في دورة عمان الدولية بمشاركة 23 دولة منذ عامين.

ونال لقب بطولة آسيا في السعودية تحت 15 سنة العام الماضي والمركز الثالث بغرب آسيا في الأردن تحت 18 سنة وحقق المركز الأول في بطولة غرب اسيا في العام الحالي وضمن تأهله لبطولة اسيا التي ستقام في تايلاند.

ولفت الظاظا إلى أن طموحه لا يتوقف عند البطولات والمشاركات المذكورة سابقا وإنما يسعى جاهدا لتطوير مهاراته وقدراته بهدف الوصول للعالمية والمشاركة في أولمبياد عام 2024 وإحراز ميدالية أولمبية إضافة إلى المشاركة في بطولات العالم موضحا أنه مستمر في تدريباته على مدار العام بتشجيع من والده وشقيقته بهدف المحافظة على لياقته ولكي يكون جاهزا للمشاركة في أي بطولة محلية أو خارجية.

من جهتها أشارت رئيسة اللجنة الفنية لكرة الطاولة بحماة لارا صدير إلى أن عبيدة الظاظا لاعب موهوب ويعمل على تطوير نفسه جيدا ولديه القدرة على أن يكون بطلا أولمبيا وحتى عالميا إذا ما توافرت له الظروف المناسبة من معسكرات خارجية ودعم مادي ومعنوي.

سالم الحسين