الشريط الأخباري

موهبة عمرها ست سنوات.. كريم الأطرش فرض نفسه بقوة في بطولات الشطرنج

دمشق-سانا

تحدى كريم الأطرش ابن الستة أعوام أبطال رقعة الشطرنج معتمدا على سرعة بديهته وتركيزه العالي فتألق في البطولات المحلية واضعا نفسه ضمن أولويات القائمين على اللعبة كمشروع بطل جديد قادم بقوة إلى عالم الشطرنج.

تحظى لعبة الشطرنج التي اختارها الأطرش في وقت مبكر من حياته بشعبية كبيرة وتمارس من مختلف الأعمار فهي تحسن القدرات الذهنية لكونها تعتمد على التركيز والذكاء لدرجة أن عشاق هذه اللعبة يعتبرونها بمثابة غذاء للدماغ.

عضو اتحاد الشطرنج الدكتور طلال ديركي قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “إن الأطرش لاعب موهوب اكتشفت موهبته وهو في عمر الأربع سنوات في المركز التدريبي للعبة في اللاذقية عبر المدرب تيسير أحمد عضو اللجنة الفنية للعبة وقد سجل نتائج متميزة خلال مشاركته في البطولات المحلية ففي بطولة المحافظة للفئات العمرية لفئة ست سنوات حقق المركز الأول وهو بعمر أربع سنوات”.

وأضاف ديركي: “تمكن الأطرش خلال مشاركته ببطولة الجمهورية للفئات للعمرية وهو بعمر أربع سنوات ونصف من تحقيق المركز الثاني كما شارك ببطولة المدارس على مستوى المحافظة وحقق المركز الأول وشارك بالعديد من البطولات التنشيطية إضافة إلى عدة بطولات نظمها اتحاد اللعبة منها سلسلة بطولات زهرة الجولان وكانت نتائجه متميزة كما شارك في بطولة آفاق المستقبل على مستوى المحافظة لفئة 8 سنوات وما دون وحقق المركز الأول.

وتابع عضو الاتحاد: مع الإعلان عن توقف النشاطات الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا لم يتوقف الأطرش عن التدريبات وفور إعلان اتحاد اللعبة عن إقامة بطولات على الانترنت خلال فترة التوقف انضم الأطرش إلى المنافسات وتمكن من تحقيق نتائج ملفتة كانت محط إعجاب القائمين على هذه البطولات.

وختم ديركي حديثه إن الاتحاد يتابع تطور مستوى الأطرش من خلال مدربيه علي زيتي ورياض الكردي لأنه من المواهب المتميزة التي ستشكل إضافة قوية للمنتخب الوطني في السنوات القادمة.

محمد الرحيل