الشريط الأخباري

المؤتمر القومي العربي يدعو للتحرك لمساندة سورية

بيروت-سانا

دعا المؤتمر القومي العربي الهيئات والاتحادات العربية والدولية وأحرار العالم إلى التحرك على مختلف المستويات لمساندة سورية في الحرب الكونية المستمرة عليها والحصار الإجرامي المفروض عليها.

وطالب المؤتمر القومي العربي في بيان اليوم هيئة الأمم المتحدة وكل المنظمات العربية والدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان ومبادئ العدالة الدولية بالتحرك لإسقاط الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية ومايسمى بـ قانون قيصر الأمريكي الذي يعرض الأمن والسلم الدوليين للخطر محذرا من أن مفاعيل هذا القانون الجائر تصيب كل الدول التي تساند سورية في مواجهة الإرهاب والفتن.

وحذر الأمين العام للمؤتمر مجدي المعصراوي من أن ما يسمى بـ قانون قيصر الذي صوت الكونغرس الأمريكي عليه نهاية العام الماضي يهدف إلى تضييق الخناق على سورية وقال إنه إذا طبق هذا القانون فسيكون “بمثابة جريمة حرب وجريمة بحق الإنسانية لأنه يستهدف الشعب السوري كله وبالتالي يمكن مقاضاة الإدارة الأمريكية في محكمة لاهاي والمحاكم الامريكية لأنه مخالف للدستور الأمريكي ويشكل عدواناً على سورية بدون مبرر”.

وأكد المعصراوي في بيان وزعه المكتب الرئيسي للمؤتمر في بيروت اليوم أن هذا القرار أحادي الجانب ولا يحظى بإجماع دولي وهو فاقد لأي شرعية قانونية ويأتي خدمة للكيان الصهيوني وبالتالي سيتعرض للفشل.

وشدد المعصراوي على أن سورية ستكون مسرحاً لنهضة اقتصادية وورشة إعادة إعمار لا تستطيع الدول تجاهلها داعيا المؤتمرات والاتحادات والهيئات الشعبية العربية إلى عقد الملتقيات والمنتديات رفضاً للعدوان والعقوبات على سورية وإطلاق حملة شعبية عربية وعالمية لإسقاط مفاعيل هذا القانون الجائر.

انظر ايضاً

المؤتمر القومي العربي: ليبيا دولة عربية ذات سيادة وليست عثمانية

بيروت-سانا نددت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي بتدخل النظام التركي في الشأن الليبي الداخلي مؤكدة …