الشريط الأخباري

بمناسبة يوم القدس العالمي وذكرى النكبة.. ندوة سياسية بمخيم خان الشيح

ريف دمشق-سانا

أقامت اللجنة التحضيرية لفعاليات ذكرى اغتصاب فلسطين ويوم القدس العالمي ندوة سياسية بمناسبة يوم القدس العالمي والذكرى الثانية والسبعين لنكبة فلسطين وذلك في مخيم خان الشيح بريف دمشق.

مدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية الدكتور خلف المفتاح لفت إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي من اجل التحشيد المعنوي والتأكيد على ما تمتلكه فلسطين وقضيتها والقدس من مكانة كبيرة في وجدان وضمائر شعوب المنطقة والعالم مؤكداً ضرورة نشر وتعزيز ثقافة المقاومة لدى الأجيال الناشئة لمواجهة المشاريع الصهيونية المشبوهة والتنبه إلى المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية وما يجري من تآمر لتصفيتها.

عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية ياسين معتوق أشار إلى ما تتعرض له القضية الفلسطينية من خطر وخاصة الاستيطان الصهيوني مؤكداً أن ذلك يحتم وضع استراتيجية وطنية موحدة تقوم على مواجهة الاحتلال الصهيوني من خلال المقاومة وإحباط جميع المشاريع التي تستهدف النيل من حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية.

وأكد السفير الإيراني بدمشق جواد ترك آبادي أهمية تلاحم محور المقاومة حول البوصلة فلسطين لمواجهة مؤامرات كل القوى الاستعمارية وفي مقدمتها أمريكا التي تحاول تمرير مخططاتها الاستعمارية في المنطقة مشيراً إلى أنه مهما فعل كيان الاحتلال الصهيوني والمتآمرون من تطبيع ومساومات لتصفية القضية الفلسطينية فلن يستطيعوا حجب حقوق الشعب الفلسطيني في تحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها الأبدية القدس.

حضر الندوة الدكتور محمد مصطفى ميرو رئيس اللجنة الشعبية العليا لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينية.

علي عجيب