الشريط الإخباري

كورونا يغير عادات الزواج في السويداء

السويداء-سانا

مع استمرار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا اضطر بعض الشباب المقبلين على الزواج في السويداء إلى إلغاء حفلات الأعراس وتقاليدها والقبول بحفل بسيط يقتصر على عقد القران بحضور أقل عدد ممكن من الحضور مع مراعاة إجراءات الوقاية من الفيروس فيما لايزال آخرون يؤجلون حفل الزفاف ريثما تنتهي الأزمة وتعود الحياة إلى طبيعتها مجددا.

الشاب وئام الباروكي ألغى فايروس كورونا جميع ترتيباته ومخططاته لحفل الزفاف والذي كان مقررا في إحدى الصالات الكبيرة واختصره بحفل بسيط في باحة منزله اقتصر على أهل العروسين. ويقول “إن علينا التخلي عن عادات ارتبطت بحفلات الزفاف لسنوات طويلة.. والتقليد الجديد للزواج وفر علي الكثير من التكاليف المادية”.

وهذا ما يؤكده الشاب أسامة مكارم الذي أشار إلى أن ما وفره من تكاليف يساعده بشراء احتياجات مطلوبة للفترة القادمة.

وفضل عدد لا بأس به من الشباب والفتيات تأجيل الزواج بسبب الإجراءات الحالية وذلك لإصرار عائلاتهم على اتباع كل طقوس الزواج التقليدية.

فالشاب غصين خداج مازال يؤجل عرسه على أمل أن تنتهي الأزمة وتعود الحياة لطبيعتها ويقيم زفافه وفق التقاليد المعهودة في إحدى الصالات على حد تعبيره.

كما تأمل الشابة جمانة بانتهاء فترة الحجر المتعلقة بفيروس كورونا لإقامة حفل زفافها والفرح مع أصدقائها وأقربائها بهذه المناسبة وذلك عقب تأجيل موعد الزفاف الذي كان مقررا الشهر الماضي.

ولم يقتصر التغيير الذي فرضه كورونا على طقوس حفلات الزواج بل شملت ما يسمى شهر العسل والتهنئة والتبريكات بعد العرس من الأقارب والأصدقاء والتي أصبحت تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عمر الطويل