الشريط الإخباري

الاحتلال التركي يدخل عشرات الشاحنات محملة بكتل اسمنتية لإقامة جدار عازل في محيط رأس العين بريف الحسكة

الحسكة-سانا

في إطار استمرار عدوانه على الأراضي السورية أدخل الاحتلال التركي مساء اليوم قافلة من الشاحنات المحملة بمواد لوجستية لتعزيز نقاطه وانشاء جدار عازل بريف مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا في الحسكة أن الاحتلال التركي أدخل عشرات الشاحنات مساء اليوم عبر قرية السكرية بريف رأس العين الشرقي بالقرب من الحدود التركية محملة بكتل اسمنتية ومواد لوجستية متنوعة.

وأشارت المصادر إلى أن الشاحنات اتجهت نحو قرية باب الفرج القريبة من الحدود التركية ويتوقع استخدامها لإقامة جدار عازل في المنطقة وذلك في إطار محاولات النظام التركي تكريس سياساته العدوانية وفرض الأمر الواقع في المناطق التي احتلها مع مرتزقته من التنظيمات الإرهابية.

وأقدم النظام التركي على إقامة جدار اسمنتي بطول مئات الكيلومترات في نيسان من العام الماضي في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي لعزلها عن محيطها الجغرافي الطبيعي كجزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وتقطيع أوصال المنطقة عن بعضها بما يحاكي في مضمونه وأهدافه وطريقة انشائه جدار الفصل العنصري الذي أقامه كيان الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة لتقطيع أوصال الشعب الواحد وترسيخ مفهوم الاحتلال البغيض وإطالة أمده.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة