الشريط الأخباري

المؤتمر العام للأحزاب العربية: الجولان سوري وسيتحرر من الاحتلال

بيروت-سانا

أكدت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية رفضها القرار الأميركي المتعلق بالجولان العربي السوري المحتل مشددة على أن الجولان عربي سوري وسيتحرر من الاحتلال.

وأدانت الأمانة العامة في بيان في الذكرى الـ 72 للنكبة الممارسات الأميركية والحصار الاقتصادي القسري الذي تفرضه على سورية وإيران وسائر دول محور المقاومة وقواها بهدف إضعافها والحفاظ على ما يسمى بـ “أمن” الكيان الصهيوني.

وندد البيان بخطوات التطبيع المسعورة والدعم الواضح بالقول والفعل للعدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية في غزة مشدداً على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وخياره الوحيد المتمثل بمقاومة المحتل.

وجدد البيان رفض الأمانة العامة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس وكل الإجراءات المتعلقة بما تسمى “صفقة القرن” الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية مؤكداً في هذا السياق على ضرورة تنفيذ القرارات الدولية التي تنص على حق عودة الشعب الفلسطيني إلى أرضه ولاسيما القرار 194.

وجدد البيان دعوة أحرار الأمة والعالم وأحزابها وقواها إلى العمل الجاد لمواجهة التطبيع وإلى دعم قوى ودول محور المقاومة وإلى القيام بتحركات وفعاليات في جميع الأقطار العربية وفي العالم لمساندة الشعب الفلسطيني في نضاله المستمر.

انظر ايضاً

فيسبوك وتويتر يحذفان فيديو لترامب يتضمن معلومات مضللة عن كورونا

واشنطن-سانا حذفت شركة فيسبوك أمس تسجيلا مصورا نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيه إن …