الشريط الإخباري

السورية للحبوب تتخذ الإجراءات اللازمة لاستلام الأقماح من المزارعين لعام 2020

دمشق-سانا

اتخذت المؤسسة السورية للحبوب جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة في المراكز التابعة لها بالمحافظات لاستجرار واستلام الأقماح من الفلاحين والمزارعين والموردين خلال الموسم الزراعي الحالي.

وأوضح المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم أنه تم اعتماد 49 مركزاً لاستلام الأقماح بكل المحافظات وتمت الموافقة على استلام الأقماح من الفلاحين والمزارعين والموردين على الهوية الشخصية في إطار تبسيط وتسهيل الإجراءات التي تضمن استلام المحصول بيسر وسهولة.

وبيّن قاسم أنه تم اعتماد مبدأ الدور المسبق بحيث يضمن الفلاح تسليم أقماحه فور وصوله إلى المركز وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لتخفيف عمليات الازدحام على أبواب المراكز مشيراً إلى أنه تم بالتنسيق مع وزارة الداخلية تأمين ضابطة شرطية على باب كل مركز لتعزيز الأمن والأمان للفلاحين ولمحصولهم ولمراكز المؤسسة.

وأكد قاسم أنه تم أيضاً تأمين أكياس الخيش على مستوى كل محافظة وتجهيز مواقع الدوغما في الصوامع والصويمعات وإجراء أعمال الصيانة والتعقيم اللازمة لها.

يذكر أنه تقرر شراء الكيلو غرام الواحد من القمح من الفلاحين المزارعين والموردين خلال الموسم الحالي بـ 225 ليرة سورية وتم العمل على استلام السلفة الأولى من المصرف الزراعي وقدرها 150 مليار ليرة سورية من أصل 450 مليار ليرة سورية التي أقرها الاجتماع السنوي الخاص باستلام وتسويق القمح للموسم الحالي الذي عقد مؤخراً في مجلس الوزراء.

علي عجيب

انظر ايضاً

السورية للحبوب: استلام 7 آلاف طن من القمح يومياً في حماة

حماة-سانا أكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في حماة وليد جاكيش أن كميات الأقماح المستلمة …