الشريط الأخباري

مصدر عسكري: خسائر بشرية ومادية بانفجارات في أحد المواقع العسكرية بحمص

حمص-سانا

وقعت انفجارات صباح اليوم في أحد المواقع العسكرية على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة حمص ما تسبب بوقوع خسائر بشرية ومادية.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إنه في تمام الساعة 25ر9 من صباح اليوم سمعت أصوات انفجارات متتالية في أحد مواقعنا العسكرية في مدينة حمص وبالتدقيق وبعد استكمال التحقيقات تبين أن الانفجارات حدثت بسبب خطأ بشري عند نقل بعض الذخائر.

وأضاف المصدر إن الانفجارات أدت إلى خسائر مادية وبشرية جراء انفجار عدة قذائف وتناثر شظاياها خارج الموقع العسكري وإصابة عدد من المدنيين بجروح مختلفة.

وكان محافظ حمص طلال البرازي أشار في اتصال مع قناة السورية إلى أن المعلومات الأولية حول الانفجارات تفيد بأنها وقعت في أحد المواقع العسكرية في الأطراف الجنوبية الشرقية للمدينة وأن التحقيقات جارية للتأكد من طبيعة هذه الانفجارات.

وأضاف البرازي إن عناصر الشرطة وفوج الدفاع المدني والإطفاء قاموا بتأمين الطرقات في المنطقة حرصا على ألا تكون هناك أضرار إضافية.

من جهته أفاد مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي لمراسل سانا بوصول 10 إصابات إلى المشافي العامة والخاصة بالمدينة ناتجة عن تساقط القذائف المتطايرة من الانفجار الذي وقع في أحد المواقع العسكرية وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم.

وأشار المهندس مصلح الحسن مدير شركة كهرباء حمص لمراسل سانا إلى أن الانفجارات التي حدثت قرب مدخل حمص الجنوبي أدت إلى أضرار كبيرة في شبكة الكهرباء على التوتر المتوسط والمنخفض ومراكز التحويل وخروج خطي توتر متوسط غزالة والمعهد عن الخدمة مبينا أن ورشات الصيانة باشرت عمليات إصلاح الأضرار.

انظر ايضاً

محافظ حمص: استكمال الأعمال الخدمية لفتح المزيد من الطرق الحيوية بالمدينة

حمص-سانا اطلع محافظ حمص طلال البرازي اليوم على سير أعمال فتح طريق الحارة الغربية لطريق …