الشريط الإخباري

الفاو: جائحة كورونا ستزيد من معدلات الجوع والفقر في أمريكا اللاتينية

مكسيكو-سانا

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو من أن جائحة كوفيد 19 ستؤدي إلى زيادة الجوع والفقر في أمريكا اللاتينية.

ونقلت فرانس برس اليوم عن المنظمة قولها في تقريرها إن الأمن الغذائي للمنطقة تفاقم في السنوات الأخيرة وقد يكون لهذه الأزمة الجديدة تأثير خطر على بعض البلدان والمناطق.

ولفت التقرير الذي أعد بطلب من المكسيك الرئيسة الدورية لمجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي إلى أن عدداً من دول المنطقة تعاني بالفعل من انعدام أمن غذائي حاد بسبب عوامل اقتصادية ومناخية وهي فنزويلا والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا وهايتي.

وبحسب التقرير الذي نشر أمس فإن الخطر الأكبر على المدى القصير يكمن في حصول نقص في الغذاء لدى السكان الذين يحترمون تدابير السلامة الصحية لمنع انتشار الفيروس والذين في كثير من الحالات فقدوا مصدر دخلهم الرئيس.

وناشدت المنظمة الأممية حكومات هذه الدول إعلان الغذاء والزراعة أنشطة استراتيجية ذات مصلحة عامة وطنية.

وقال الممثل الإقليمي للفاو خوليو بيرديغو في بيان إنه من الضروري الحفاظ على ديمومة النظام الغذائي كي لا تتحول الأزمة الصحية إلى أزمة غذائية وأوصت بتعزيز برامج الدعم الغذائي للأمهات في سن الإنجاب وللأطفال دون سن الخامسة بالإضافة إلى ضمان التغذية المدرسية وتوسيع برامج الحماية الاجتماعية.

وتخطى عدد الأشخاص الذين أثبتت مخبرياً إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في أمريكا اللاتينية 175 ألف مصاب توفي منهم أكثر من 8700.

انظر ايضاً

علماء يكتشفون نقطة ضعف لفيروس كورونا

واشنطن-سانا كشفت دراسة جديدة عن الوصول إلى نقطة ضعف لفيروس كورونا، وهي اعتماده على البروتينات …