الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية: لم يكن صدفة أن يقوم الكيان العنصري الصهيوني بهذا العدوان في نفس الوقت الذي شنت به مجموعات إرهابية مسلحة متحالفة مع الكيان الصهيوني هجمات واعتداءات بالطيران المسير نفذتها من إدلب وريف حلب الغربي

هيئة تطوير منطقة الغاب: الثروة الحيوانية في المنطقة جيدة ولا وجود لأي إصابات مرضية

حماة-سانا

أكدت مديرية الثروة الحيوانية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير منطقة الغاب بمحافظة حماة خلو المنطقة من أي جوائح أو إصابات مرضية تهدد الثروة الحيوانية فيها.

وأوضح مدير الثروة الحيوانية الدكتور حسن عثمان في تصريح لمراسل سانا اليوم أن التحصينات الوقائية الدورية التي تقوم بها الهيئة باستمرار ضد مختلف الأمراض التي قد تصيب الثروة الحيوانية ساهمت في خلو المنطقة من أي جائحة مرضية مبينا أنه يتم تقديم التحصينات من خلال عشرة مراكز بيطرية إضافة إلى عشرة أقسام حقلية و55 وحدة إرشادية تابعة للهيئة.

وأشار عثمان إلى بدء تنفيذ حملة تحصين وقائي مجانية ضد مرض التهاب الجلد العقدي تستمر لمدة شهر كامل وتستهدف نحو ثلاثين ألف رأس من الأبقار داعيا المربين إلى تلقيح الأبقار ضد هذا المرض الفيروسي.

يذكر أن مديرية الثروة الحيوانية في هيئة تطوير الغاب تجري لقاحات دورية ضد أمراض الجمرة الخبيثة والحمى القلاعية التي تصيب الأغنام.

انظر ايضاً

البدء بتربية 51 رأساً من البقر.. مجمع مباقر مسكنة يعود للخدمة- فيديو

حلب-سانا ضمن إطار الحفاظ على الثروة الحيوانية وإعادة توطينها في ريف حلب الشرقي تم استثمار …