الشريط الإخباري

400 صاروخ استراتيجي في الخدمة القتالية بروسيا

موسكو-سانا

أعلن قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية في روسيا الكولونيل سيرغي كاراكاييف أن 400 من الصواريخ الاستراتيجية التي تحمل رؤوسا حربية مخصصة لها موضوعة حاليا في الخدمة القتالية في إطار قوات الصواريخ الاستراتيجية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن كاراكاييف قوله للصحفيين عشية الذكرى الـ 55 لتأسيس قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية “إن هذه القوات تمتلك نحو ثلثي الرؤوس النووية في القوات النووية الاستراتيجية في روسيا”.

وأشار كاراكاييف إلى أن 95 بالمئة على الأقل من أنظمة الصواريخ في الخدمة القتالية فعليا وعلى أهبة الاستعداد للإطلاق الفوري.

ولفت كاراكاييف إلى أنه وفقا لخطة أنشطة القوات الصاروخية سيتم بحلول عام 2020 تزويد هذه القوات بشكل كامل بالصواريخ الحديثة موضحا أن نسبة الصواريخ الحديثة ستشكل نحو 50 بالمئة بحلول نهاية كانون الأول الجاري.

وإلى ذلك ذكر كاراكاييف أنه ليس لدى موسكو أي خطط لنشر وحدات عسكرية تابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية في شبه جزيرة القرم نظرا إلى أنه لا توجد حاجة مشيرا إلى أنه بمقدور الصواريخ الباليستية طويلة المدى أن تصيب أي هدف في أي مكان من العالم دون أن يتم نقلها إلى حدود روسيا.

وقال إن “هذا النوع من الصواريخ متمركز داخل الأراضي الروسية وبمقدورها حماية روسيا من هجمات العدو”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أجرت تدريبات مفاجئة وشاملة في مقاطعة كالينينغراد خلال الفترة ما بين 5 و10 كانون الأول الحالي للتأكد من الجاهزية القتالية.

انظر ايضاً

مشاهد لعمل أطقم راجمات الصواريخ الروسية طراز أوراغان في دونباس