الشريط الأخباري

محافظة دمشق.. إغلاق 200 مطعم ومحل وتنظيم 1037 ضبطاً بحق مخالفين للشروط الصحية خلال شهر

دمشق-سانا

أغلقت محافظة دمشق أكثر من 200 مطعم ومحل تجاري ونظمت 1037 ضبطاً بحق المخالفين للشروط الصحية بدءاً من الثاني والعشرين من الشهر الماضي ولغاية الثاني والعشرين من الشهر الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وشملت الإغلاقات والضبوط مخالفات أصحاب المحال والمطاعم للتعليمات الحكومية وعدم ارتداء القفازات والكمامات ووجود مواد فاسدة أو منتهية الصلاحية وعرض مواد غذائية مكشوفة خارج المحال ووجود مخلفات للفئران وفق مدير الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور شادي خلوف في تصريح لمندوب سانا.

وأشار خلوف إلى أن دوريات الرقابة الصحية إضافة إلى الإغلاقات والضبوط خلال هذه الفترة وجهت 22 إنذاراً لأصحاب المحال التي بحاجة لاستكمال النواقص الصحية كما قامت بسحب عينات من المواد الغذائية لإجراء التحاليل للتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وأكد خلوف أن دوريات الرقابة الصحية ستكثف وجودها في جميع الأسواق بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين للقرارات الحكومية وللشروط الصحية لافتاً إلى وجود تنسيق وتعاون مع الجهات الرقابية المعنية والقيام بجولات ميدانية مشتركة في الأسواق ومعالجة أي شكوى واردة من المواطنين.

ودعا خلوف أصحاب المطاعم والمحال إلى زيادة الاهتمام بالنظافة والتعقيم المستمر وتنفيذ الإجراءات الحكومية لضمان السلامة العامة.

انظر ايضاً

أكثر من 34 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في أمريكا

واشنطن-سانا سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 34171 إصابة جديدة و70 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد