طهران: خروج القوات الأميركية من المنطقة مطلب مشترك لجميع شعوبها

طهران-سانا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن وجود القوات الأميركية هو السبب “الجذري” لمشكلات المنطقة وعدم الاستقرار فيها وأن خروجها يشكل مطلباً مشتركاً لشعوبها.

وأوضح تخت روانجي في حديث لموقع “آسيا تايمز” أن العديد من مشكلات المنطقة تعود جذورها إلى وجود القوات الأميركية في الخليج إضافة إلى تنصل إدارة دونالد ترامب وانسحابها بشكل أحادي من الاتفاق النووي مع إيران ما تسبب بتفاقم التوتر في المنطقة.

وأضاف المسؤول الإيراني إن الأميركيين يبيعون الأسلحة الفتاكة بمليارات الدولارات لبعض بلدان المنطقة ويحاولون جاهدين بث الخلافات بين دولها مشدداً على أن خروج القوات الأميركية من هذا الجزء الحساس من العالم يشكل مطلباً مشتركاً لكل شعوب المنطقة.

ولفت تخت روانجي إلى أن إيران ترغب بالعيش بسلام مع جيرانها وبإرساء أفضل العلاقات معهم مشيراً بهذا الصدد إلى المبادرة التي قدمها الرئيس حسن روحاني العام الماضي لإرساء الأمن الإقليمي في الخليج باسم (مبادرة هرمز للسلام).

بدوره أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية أبو الفضل شكارجي رداً على تهديدات ترامب بتدمير الزوارق الإيرانية أن على واشنطن قبل إطلاق التهديدات أن تفكر بحماية عسكرييها في المنطقة من فيروس كورونا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روانجي:صمت مجلس الأمن على جرائم الكيان الإسرائيلي دليل لامسؤوليته

طهران-سانا أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن تجاهل مجلس الأمن …