الشريط الإخباري

روحاني: إيران حققت نجاحات في مكافحة فيروس كورونا

طهران-سانا

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان بلاده حققت نجاحات في مكافحة انتشار فيروس كورونا وهي مستمرة بالعمل على مواجهته.

وشدد روحاني خلال اجتماع الحكومة الايرانية اليوم على ضرورة الانسجام والوحدة بين أبناء الشعب والثقة بأن مستقبل البلاد يسير نحو الأفضل.

وأشار إلى تداعيات فيروس كورونا على العالم وعدم التكهن بشأن موعد انتهائه مؤكداً ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية حتى يتم التوصل إلى علاج ولقاح له.

من جهة ثانية أوضح روحاني أن إيران تأثرت بشكل محدود من انهيار أسعار النفط وتراجع أسعار الخام بالنسبة للعقود الآجلة مثل كل الدول المصدرة للنفط بسبب عدم اعتمادها على النفط  بشكل رئيسي وقال إن “إحصائياتنا تشير إلى انخفاض التضخم في البلاد” مشدداً على ضرورة التركيز على المعامل الصغيرة والمتوسطة وعلى الصادرات غير النفطية في العام الإيراني الحالي.

إلى ذلك أكد روحاني ضرورة اتخاذ دول العالم موقفاً موحداً إزاء إجراءات الحظر الأميركية اللاإنسانية والظالمة ضد إيران وغيرها من الدول.

وقال خلال اتصال هاتفي مع نظيره الاوغندي يوري موسيفيني إن تفشي فيروس كورونا أوجد ظروفاً صعبة لشعوب العالم ما يفرض التعاون بين جميع الدول في مكافحة هذا المرض.

بدوره أعرب الرئيس الأوغندي عن أسفه لإجراءات أميركا غير القانونية ضد إيران مبيناً أن هذه الظروف الصعبة تفرض أن تصبح العلاقات الإنسانية ذات أولوية وأن يجري ترسيخ التعايش السلمي وتسوية الخلافات بالوسائل السياسية.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …