الشريط الأخباري

موسكو: اتهامات واشنطن ضد وسائل إعلام روسية حول كورونا (عبثية)

موسكو-سانا

أكدت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة أن الاتهامات الأمريكية ضد وسائل إعلام روسية والتي تزعم نشرها بيانات مضللة حول فيروس كورونا “سخيفة وعبثية”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن السفارة قولها في بيان رداً على الاتهامات التي طالت وكالة سبوتنيك وقناة “آر تي”: “نحث وزارتي الدفاع والخارجية في الولايات المتحدة على توجيه كل الجهود لمحاربة عدوى الفيروس التاجي أولاً وقبل كل شيء في صفوفهما” مضيفة إنه “في حال لم يغسل أفراد القوات الأمريكية أيديهم ويحافظوا على نظافتهم فهذا بالتأكيد ليس خطأ وسائل الإعلام الروسية”.

وكانت الخدمة الصحفية لوكالة “روسيا سيغودنيا” للأنباء كشفت في شباط الماضي عن تلقيها معلومات بشأن تعقب الجيش الأمريكي حسابات وكالة “سبوتنيك” على شبكات التواصل الاجتماعي بزعم نشرها معلومات “كاذبة” حول تفشي عدوى الفيروس التاجي في صفوف الجيش الأمريكي.

وقالت السفارة إن “الصحفيين يقومون بواجبهم وهو اطلاع الجمهور على حقيقة ما يحدث” مضيفة “إن تهجمات البنتاغون عليهم يمكن اعتبارها بالفعل عاملاً يؤثر على سلامة العاملين في الصحافة الروسية في أمريكا.. ويجب على منظمات حقوق الإنسان الاهتمام بذلك”.

وتابعت السفارة: “لقد حان الوقت لتدركوا أنه فقط من خلال توحيد القوى يمكننا التغلب على المصيبة المشتركة”.

وسجلت مئات الإصابات بين أفراد القوات الأمريكية كما أعلنت القوات البحرية في العاشر من نيسان الجاري أن عدد المصابين بالفيروس بين أفراد طاقم حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” التي ترسو في قاعدة غوام وصل إلى 447 حالة وقدم وزير البحرية الأمريكي بالوكالة توماس مودلي الثلاثاء الماضي استقالته بسبب ضجة أثيرت حول تعامله مع هذه القضية.

انظر ايضاً

وسائل الإعلام الروسية تخصص حيزاً واسعاً من صفحاتها للقاء القمة بين الرئيسين الأسد وبوتين

موسكو-سانا خصصت وسائل الإعلام الروسية من وكالات أنباء وصحف وقنوات تلفزة ومحطات إذاعية حيزاً كبيراً …