الشريط الأخباري

الزراعة: الحيوانات الأليفة لا تنشر فيروس كورونا

دمشق-سانا

بين مدير الصحة الحيوانية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي الدكتور حسين السليمان أن الحيوانات الأليفة كالخيول والأبقار والأغنام والماعز والدجاج والقطط والكلاب لا تنشر فيروس كورونا أو تساعد على انتشاره.

وفي تصريح لـ سانا لفت السليمان إلى أنه حتى الآن لا يوجد دليل على أن الحيوانات الأليفة نشرت فيروس كورونا لذلك ليس هناك مبرر لاتخاذ أي تدابير ضد الحيوانات الأليفة قد تضر بصحتها ورعايتها وحمايتها والتي تؤثر سلباً في البيئة والتنوع الحيوي.

ودعا السليمان في تصريح لـ سانا إلى اتباع نصائح عدة عند التعامل مع الحيوانات ورعايتها كتدابير النظافة والصحة العامة وغسل اليدين بالماء والصابون قبل وبعد التعامل مع الحيوانات الأليفة وإطعامها وملامسة مستلزماتها والمحافظة على تعقيم وتطهير أدواتها ومستلزماتها وعرضها على الطبيب البيطري بشكل دوري وكلما اقتضت الحاجة.

وكانت منظمة الصحة العالمية بينت على موقعها الرسمي أن فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات الشائعة بين الخفافيش والحيوانات ويصاب الأشخاص في حالات نادرة بعدوى هذه الفيروسات التي ينقلونها بعد ذلك إلى الآخرين موضحة أنه لم يؤكد بعد أن تكون المصادر الحيوانية محتملة لمرض كوفيد 19.

وأوضحت المنظمة أنه على الرغم من تسجيل حالة إصابة كلب بعدوى كوفيد 19 في هونغ كونغ فلا يوجد حتى اليوم دليل علمي على إمكانية انتقال عدوى كوفيد 19 من كلب أو قط أو أي حيوان أليف.

انظر ايضاً

32 وفاة جديدة بكورونا في فرنسا

باريس-سانا أعلنت السلطات الصحية الفرنسية تسجيل 32 وفاة جديدة بفيروس كورونا. ونقلت رويترز عن السلطات …