الشريط الأخباري

مبادرات أهلية وتطوعية لدعم إجراءات التصدي لفيروس كورونا بالمحافظات

محافظات-سانا

تتواصل الجهود الأهلية والتطوعية الداعمة لإجراءات التصدي لفيروس كورونا في المحافظات.

ففي السويداء أطلقت الغرفة الفتية الدولية مبادرات عدة منها حملتها الثانية “معا نتعافى” والتي تم في مرحلتها الأولى كما ذكرت نائبة الرئيس المحلي للقطاع المجتمعي بالغرفة همسة الحلبي تشكيل مجموعات من أعضاء الغرفة توزعت على المراكز التجارية في مدينة السويداء لتنظيم آلية دخول وخروج الناس مع تعقيم الأيدي وتقديم الكمامات والقفازات للزبائن بإشراف فريق طبي لضمان سلامة المتطوعين.

وبينت الحلبي أن المرحلة الثانية للحملة تتضمن جولات عدة لتعقيم الأماكن الحيوية في المحافظة بالتعاون مع جهات رسمية وأهلية عدة لتشهد المرحلة الثالثة خلال الأيام القادمة توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم بتبرعات من جهات محلية وشباب في المغترب كما سيتم تشكيل فريق دعم مختص من أعضاء الغرفة بهدف تقديم الدعم الطبي عند الحاجة وتلبية الحاجات الضرورية من غذاء ودواء لكبار السن خلال فترة حظر التجول.

من جانبهم أجرى متطوعو مركز الشباب في جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء مبادرة تضمنت تلوين مربعات أمام الصرافات الآلية لتنظيم الدور وترك مسافة أمان بين المواطنين تخللها وفق منسقة المركز “هديل نصر الدين” تعقيم الصرافات وبعض بوابات المصارف وتعليق بروشورات توعوية.

وشكل فريق سيار التطوعي وفقا للمسؤولة عنه بالسويداء ثراء عطا فريقا طبيا لمتابعة صحة الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية إضافة إلى توزيع مواد غذائية وسلل صحية عليهم.

وبمبادرة من سيدات المجتمع الأهلي ومجموعة جلسات نسائية وعدد من المتبرعين تم توزيع سلل صحية وغذائية ومستلزمات حركية للأشخاص ذوي الإعاقة كما ذكر رئيس فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء نزار شجاع إضافة إلى توزيع لجنة برنامج “مشروعي” التابع للأمانة السورية للتنمية في قرية كفر اللحف ربطات خبز مجانا على مواطني القرية وذلك وفقا لرئيس بلدية كفر اللحف نورس أبو فخر.

وفي اللاذقية وزع ناديا تشرين وحطين 250 سلة غذائية على المواطنين في منازلهم بالعديد من أحياء المحافظة وذلك دعما لحملة “خليك بالبيت” التي أطلقها الناديان لتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم.

وبين رئيس نادي تشرين طارق زيني في تصريح لمراسل سانا أن إدارة النادي تساهم في الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا انطلاقا من تفعيل دور النادي كمؤسسة رياضية واجتماعية وأهلية لتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي والإنساني في المجتمع.

بدوره لفت محمد أنس جود رئيس نادي حطين أن عملية التوزيع تمت ضمن مبادرة للنادي “حطين دائما معكم” في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية والثقافية له كمؤسسة أهلية لها دورها الفاعل في المجتمع.

وفي السياق قام فوج السابع والسبعون البحري باللاذقية التابع لكشافة سورية بمشاركة عدد من نجوم فريق رجال تشرين بكرة القدم بحملة تعقيم في نادي تشرين الرياضي شملت المرافق الخدمية والعامة وملاعب كرة القدم السداسية وملعب كرة السلة ومدينة الملاهي.

وفي القنيطرة وزعت جمعية نور للتنمية والإغاثة بالتعاون مع محافظة القنيطرة ومديرية الشؤون الاجتماعية الفين وخمسمئة سلة إغاثية على الأسر الأكثر حاجة في عدد من قرى المحافظة.

رئيس اللجنة الإدارية لجمعية نور للتنمية والاغاثة بالقنيطرة رأفت البكار ذكر في تصريح لـ سانا أن توزيع المساعدات تم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وينفذ الفريق التطوعي التابع لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في حمص مبادرة تشمل عددا من مخابز السورية للمخابز بالمحافظة في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضحت شهد الحايك المشرفة على المبادرة أن الفريق التطوعي يضم عشرات الشباب الذين وضعوا كامل طاقاتهم في خدمة المجتمع خلال الظروف الحالية مشيرة إلى مساهمتهم في عمليات التعقيم التي تشمل المخابز ونشر الوعي الصحي بين العاملين.

ولفت كل من المتطوعين بالمبادرة لانا علم الدين وعبد الغفار خلوف إلى أن مساهمتهما في الحفاظ على إنتاج الرغيف في بيئة صحية آمنة جاءت من حرصهما على تعزيز وترسيخ قيم التعاون والتشاركية مع مختلف الجهود الحكومية والأهلية المبذولة في الوصول إلى بر الأمان.

انظر ايضاً

تجمع تشيكي: جرائم الولايات المتحدة وتركيا في سورية إرهاب دولة

براغ-سانا أدان التجمع النقابي لتشيكيا ومورافيا وسيلزكو بشدة الاعتداءات وعمليات التخريب الممنهجة التي تقوم بها …