الشريط الأخباري

عشراوي تدين جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا

القدس المحتلة-سانا

جددت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إدانتها مواصلة سلطات الاحتلال انتهاكاتها وجرائمها بحق الفلسطينيين في ظل تفشي وباء كورونا.

وأكدت عشراوي في بيان لها اليوم نقلته وكالة معا أن سلطات الاحتلال تصعد اعتداءاتها على الفلسطينيين ليس فقط من خلال استمرار انتهاكاتها وارتكابها المزيد من الجرائم وعمليات القتل الممنهجة بحقهم والاستيلاء على أراضيهم واقتحامات المستوطنين اليومية لمقدساتهم وممتلكاتهم وإنما أيضا من خلال منعهم من التصدي للوباء.

وأوضحت عشراوي أنه منذ بداية تفشي الوباء عمدت سلطات الاحتلال إلى منع الفلسطينيين من إجراء اختبارات فحص الفيروس في القدس المحتلة ومحيطها وإعاقة الجهود الفلسطينية للتصدي للوباء مشددة على أن الاحتلال يستغل انشغال العالم بمحاربة فيروس “كوفيد 19” لفرض أمر واقع جديد على الأرض عبر مواصلة انتهاكاته القانون الدولي وحقوق الانسان بهدف تقويض الجهود الفلسطينية لمواجهة الوباء الذي يهدد حياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

وطالبت عشراوي المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتهم لوقف انتهاكات وجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وتوفير احتياجاته الضرورية لمواجهة جائحة كورونا.

انظر ايضاً

فلسطينيون: صامدون على أرضنا.. الاحتلال يهدم منازلنا لكنه لن يهدم عزيمتنا

القدس المحتلة-سانا يهدمون منازلنا ويسلبون أراضينا لكنهم لن يهدموا العزيمة ولن يهزموا صمودنا فنحن أبناء …