الشريط الأخباري

إعادة الكهرباء إلى محافظة الحسكة بعد إصلاح خط (230 ك.ف) الطبقة – البواب

الحسكة-سانا

أعادت الشركة العامة للكهرباء في محافظة الحسكة اليوم التيار الكهربائي إلى منازل المواطنين بعد إصلاح العطل الفني الذي حدث أمس على خط “230 ك.ف” الطبقة -البواب القادم من سد الفرات.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أن الورشات الفنية باشرت صباح اليوم بإجراء أعمال الإصلاح والصيانة الفنية اللازمة للخط بعد تحديد مكان العطل الذي حصل في منطقة سودة وعبد بريف محافظة الحسكة الجنوبي الغربي وفور الانتهاء من الإصلاح والصيانة تمت تغذية محطات الكهرباء المنتشرة بالمحافظة بشكل متتابع وإيصال الكهرباء إلى المشتركين.

ولفت عكلة إلى أن المؤسسات والقطاعات الخدمية من أفران ومطاحن ومشاف ومخابز واتصالات لم تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي نتيجة تغذيتها من الكميات المنتجة من محطة توليد السويدية حيث ستتم حالياً إعادة ربطها بخط “230 ك.ف” الطبقة – البواب وتوزيع الكميات المنتجة من محطة توليد السويدية وفق جدول التوزيع السابق.

وانقطعت التغذية الكهربائية عن عموم محافظة الحسكة عصر أمس نتيجة عطل فني على خط “230 ك.ف” الطبقة -البواب القادم من سد الفرات.

ويعد خط “230 ك. ف”البواب – الطبقة المصدر الأساسي لتوفير التيار الكهربائي للمشتركين بمحافظة الحسكة بعد خروج خط تشرين – مبروكة من الخدمة منذ عدة أشهر نتيجة استهدافه من قبل المجموعات الإرهابية.

وفي سياق متصل استأنف قسم المؤسسة العامة لمياه الشرب في مدينة القامشلي ضخ المياه إلى منازل المواطنين بعد توقفه أمس نتيجة انقطاع التغذية الكهربائية عن المشاريع المائية المغذية للمدينة.

وقال رئيس القسم المهندس أحمد المخيلف في تصريح لمراسلة سانا إنه تم عصر اليوم استكمال عمليات ضخ المياه إلى منازل المواطنين في مدينة القامشلي وأحيائها والمناطق المحيطة بها وفق برنامج التقنين السابق وبكميات المياه المعتادة بعد انتهاء الشركة العامة للكهرباء من إصلاح خط كهرباء “230 ك.ف” الطبقة – البواب وإعادة تغذية محطات المياه بالطاقة الكهربائية مجدداً.

يذكر أن مدينة القامشلي ومحيطها تتغذى بالمياه من مصدرين هما سد السفان والآبار الجوفية في محطات مياه الهلالية وجغجغ والعويجة.

انظر ايضاً

ورشات كهرباء الحسكة تنهي إصلاح خط توتر 230 ك.ف الطبقة الأبواب

الحسكة-سانا أعادت الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة خط توتر 230 ك.ف الواصل بين الطبقة والأبواب …