برلمانيون عراقيون يحذرون من اعتداءات أمريكية جديدة ضد بلادهم

بغداد-سانا

حذرت مصادر نيابية وأمنية عراقية اليوم من مخططات عدوانية جديدة للقوات الأمريكية في العراق عبر تحركاتها المستمرة الجوية والبرية في البلاد.

واستنكر عضوا لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية النائبان كريم عليوي وفاضل جابر استمرار وجود القوات الأمريكية في العراق رغم قراره بإخراجها من أراضيه محذرين من احتمال إقدام واشنطن على استهداف شخصيات عراقية رافضة لوجود القوات الأمريكية.

واعتبر عليوي في تصريح لمراسلة سانا في بغداد أن التحليق المكثف للطيران الأمريكي في بغداد ونينوى وديالى وصلاح الدين دليل على وجود مخطط جديد لاعتداء محتمل قد يستهدف سياسيين عراقيين مؤكدا أن وجود القوات الامريكية في الأراضي العراقية وتحركات طيرانها يشكل انتهاكا لسيادة البلاد.

بدوره حذر النائب عن تحالف الفتح وعضو اللجنة فاضل جابر في تصريح مماثل من التهديدات الأمريكية للعراق “التي تستهدف إضعافه اقتصاديا ومحاصرته سياسيا” داعيا القوى السياسية العراقية بمختلف مكوناتها واطيافها إلى توحيد مواقفها بشأن القضايا الوطنية المصيرية.

الخبير الأمني العراقي الدكتور أمير عبد المنعم الساعدي قال إن سماء بغداد ومحافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك تشهد منذ أيام تحليقا مكثفا للطائرات الأمريكية الأمر الذي يشكل خطرا ينبىء باستهدافات مرسومة لبعض المواقع العراقية مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تستغل انشغال العراق بالتصدي لفيروس كورونا المستجد للتحضير لاعتداءات جديدة .

يذكر أن مجلس النواب العراقى صوت في الخامس من كانون الثاني الماضي بأغلبية مطلقة على قرار يلزم الحكومة العراقية بإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد بعد الجرائم الأمريكية ضد مقار وقيادات عسكرية عراقية وصديقة رفيعة المستوى.

انظر ايضاً

برلمانيون عراقيون: أردوغان الداعم الأول للإرهاب العالمي

بغداد-سانا حذر برلمانيون عراقيون من السلوك الهمجي لرئيس النظام التركي رجب اردوغان وتهديده الامن والسلام …