اللجنة الفنية للشطرنج باللاذقية: إقامة بطولات مفتوحة لنشر وتطوير لعبة الشطرنج

اللاذقية-سانا

تسعى اللجنة الفنية للشطرنج باللاذقية إلى نشر وتطوير لعبة الشطرنج وإدخالها إلى كل بيت من خلال تكثيف البطولات المفتوحة لكل الفئات والتي تسمح للصغار باللعب مع فئات أعلى لإكسابهم الخبرة والثقة بالنفس.

أمين سر اللجنة الفنية الفرعية للشطرنج باللاذقية تيسير أحمد أوضح في تصريح لـ سانا أن البطولات المفتوحة ستكون فرصة جيدة لانتقاء أبرز اللاعبين واللاعبات وبكل الفئات العمرية في تشكيل منتخبات المحافظة للمشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد مشيرا إلى أن لعبة الشطرنج بالمحافظة بدأت تستعيد مكانتها بالفئات العمرية الصغيرة وهناك تطور ملحوظ بفريق الرجال وبفئة الإناث لكنه ليس على مستوى الطموح.

وبين أحمد أن الخطة تهدف إلى العمل على تعزيز التعاون مع الأندية والهيئات والمنظمات الشعبية وإدخال الطرق الحديثة والعلمية في التدريب والتحكيم بهدف نشرها وتوسيع قاعدتها والعمل على تأمين مراجع وبرامج تواكب التطورات العالمية في الشطرنج واستمرار التدريب بشكل علمي ومكثف في المركز التدريبي بصالة أستاد الباسل وإقامة لقاءات ونشاطات ودورات إعداد وتحكيم وإعداد وصقل لزيادة الحكام والمدربين ورفع مستواهم بما يسهم في النهوض باللعبة وتطويرها.

وأضاف أحمد إن اللجنة الفنية تسعى إلى إدخال لعبة الشطرنج إلى كل بيت ومدرسة بالاعتماد على المراكز التدريبية وكوادر اللعبة التي تشرف عليها من لجان الحكام والمدربين والخبرات.

يشار إلى أن الأندية الممارسة للعبة بالمحافظة هي الشبيبة والعمال والتضامن والطلبة وبسنادا وجبلة ولديها مراكز تدريبية و16 مدربا ومدربة عاملين و18 حكما وحكمة عاملين دوليين.

انظر ايضاً

فنية الشطرنج باللاذقية تقيم بطولة زهرة الجولان

اللاذقية-سانا أقامت اللجنة الفنية للشطرنج باللاذقية بطولة زهرة الجولان لمختلف الفئات العمرية في ملعب الباسل …