تسجيل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا يتوالى عالمياً

عواصم-سانا

أعلنت أنغولا عن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا وسط اتساع رقعة تفشي الوباء في أنحاء العالم.

وسجلت وزارة الصحة اللبنانية 24 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 187.

وفي إيران تم تسجيل 966 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليبلغ عدد إجمالي المصابين 20610 أشخاص.

وقال رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور إن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد بلغ حتى الآن 20610 حالات تعافى 7635 منهم فيما توفي 1556 آخرون.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ما يرفع العدد الإجمالي إلى 60 إصابة فيما ارتفع عدد الوفيات في الجزائر بسبب الفيروس إلى 12 شخصا وذلك بعد أن أظهرت نتائج التحاليل الطبية لشخص يبلغ من العمر 85 سنة توفي في وقت سابق أنه توفي بسبب إصابته بهذا الفيروس.

وفي ألمانيا أعلن معهد روبرت كوخ للأبحاث اليوم ارتفاع عدد الإصابات بمعدل 2705 حالة في يوم واحد ليصل العدد الإجمالي الى 16662 إصابة فيما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 47 شخصا.

وارتفع عدد الوفيات في اسبانيا جراء الفيروس الى 1326 بحسب ما أعلنته وزارة الصحة في البلاد اليوم.

وسجلت اندونيسيا 81 حالة إصابة جديدة بالفيروس وست وفيات أخرى ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 450 والوفيات إلى 38 وذلك بعد يوم من إعلان حالة الطوارئ في العاصمة الاندونيسية جاكرتا لمدة أسبوعين على خلفية انتشار الفيروس.

أما في فنلندا فقد تم تسجيل 450 إصابة جديدة بالفيروس بينما سجلت زيمبابوي حالتي إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ثلاث وسط تحركات لتشديد الإجراءات لاحتواء الفيروس والحد من انتشاره.

وفي فيتنام بلغ عدد حالات الإصابة 92 بحسب ما أعلنته وزارة الصحة اليوم التي أشارت إلى وجود 196 حالة إصابة مشتبهة في الحجر الصحي فيما تجري مراقبة 36 ألف حالة أخرى كما أعلنت الحكومة الفيتنامية تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة إلى أراضيها في إطار الإجراءات المتخذة لاحتواء انتشار الفيروس.

إلى ذلك أعلنت مديرة التنمية الاجتماعية في العاصمة الروسية موسكو أناستاسيا راكوفا اليوم أن ثمانية أشخاص تعافوا من فيروس كورونا بعد أن تمت معالجتهم بالكامل.

بدورها قررت باكستان تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية حتى الرابع من نيسان المقبل في محاولة لاحتواء الفيروس.

إلى ذلك أعلنت شركة غوغل تدشين موقع إلكتروني يركز على الولايات المتحدة ويحتوي معلومات بشأن الفحص والإرشادات المتعلقة بفيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق اليوم أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بلغ نحو 234 ألفا فيما توفى نحو 10 آلاف شخص جراء الفيروس في العالم.

 

انظر ايضاً

16 وفاة و5539 إصابة جديدة بكورونا في لبنان

بيروت-سانا سجل لبنان 16 حالة وفاة و5539 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة …