الشريط الأخباري

منظمة الصحة العالمية تعلن بدء أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا

عواصم-سانا

تتسارع خطوات الدول والمنظمات للوصول إلى علاج أو لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق أكدت منظمة الصحة العالمية أن أول تجربة لقاح لفيروس كورونا بدأت مع استمرار العالم في مكافحة المرض الفتاك.

ونقل موقع روسيا اليوم عن رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس قوله في إيجاز صحفي اليوم إن نتائج التجربة جاءت مشجعة بعد 60 يوماً فقط من مشاركة التسلسل الجيني لفيروس كورونا منوهاً بـ “الإنجاز المذهل” للباحثين حول العالم الذين اجتمعوا لتقييم العلاجات التجريبية بشكل منهجي.

وأضاف إن تجارب صغيرة متعددة بأساليب مختلفة قد لا تؤدي إلى أدلة واضحة وقوية مطلوبة حول العلاجات التي تنقذ الأرواح لذلك تنظم منظمة  الصحة العالمية وشركاؤها دراسة كبيرة عبر العديد من البلدان لمقارنة بعض العلاجات غير المختبرة معتبراً أن أزمة فيروس كورونا تقدم فرصة غير مسبوقة للوقوف معاً ضد عدو مشترك.

إلى ذلك أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم أن الولايات المتحدة صدقت على استخدام دواء كلوروكين المستخدم ضد الملاريا لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد مشيراً إلى وجود” نتائج أولية مشجعة للغاية”.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض “سيكون بوسعنا توفير هذا الدواء بشكل شبه فوري” معتبراً أن ذلك قد يبدل الوضع بالنسبة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت هيئة الدواء والغذاء الأميركية اليوم أن الولايات المتحدة ستجرب دواء الملاريا للعلاج من فيروس كورونا المستجد سريرياً.

وأوضحت الهيئة أن أكثر من 10 آلاف باحث يعملون على إنتاج علاج لفيروس كورونا.

انظر ايضاً

بريطانيا تسجل أكثر من 95 ألف إصابة جديدة بكورونا

لندن-سانا سجلت المملكة المتحدة 288 حالة وفاة و95787 إصابة جديدة بفيروس كورونا