الشريط الإخباري

مديريتا صحة طرطوس واللاذقية: اتخاذ كل التدابير للتصدي لفيروس كورونا ووضع خطط علاجية واستشفائية

طرطوس واللاذقية-سانا

أكدت مديرية صحة طرطوس مواصلة اتخاذ كل التدابير اللازمة للتصدي لأي حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ووضع خطط علاجية واستشفائية.

وقال الدكتور أحمد عمار مدير صحة طرطوس في تصريح لمراسلة سانا إنه تم تخصيص قسم خاص في كل مشفى مجهز بكادر كامل لاستقبال أي حالة مشتبه بها، مشيراً إلى تأمين مركزين للحجر الصحي الأول في مركز الحميدية الصحي القريب من معبر العريضة الحدودي والآخر في مركز الشيخ حسن البر الصحي في منطقة معمل الإسمنت إضافة إلى تجهيز سيارتي إسعاف لنقل الحالات الصحية التنفسية الصعبة ويتم العمل حاليا من أجل تحويل معسكر الطلائع إلى مركز لتأمين الخدمة الصحية للحالات المشخصة في حال وجودها.

وأكد عمار ضرورة اتباع إجراءات السلامة والتقيد بتعليمات التعقيم وغسل اليدين وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة والتخفيف من التجمعات على اعتبار أن فترة الحضانة للفيروس هي 14 يوما كحد أقصى مشدداً على ارتداء اللباس الخاص للعامل الصحي اثناء عملية التعقيم مع الإشارة إلى إعادة تمديد الكحول مع المياه بشكل يومي لكونه يفقد فعاليته بعد 24 ساعة من عملية التمديد.

 بدوره بين مدير تربية طرطوس علي شحود أنه تم توزيع المعقمات على المدارس من أجل تعقيمها بشكل كامل رغم خلوها من الطلاب منوها بتكرار التعقيم قبل عودة الطلاب إلى مدارسهم.

من جانبه أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس حسان حسام الدين أنه بهدف عدم خلق تجمعات على الأفران تم الطلب من الأفران العامة توزيع مادة الخبز على مدار الـ 24 ساعة، مؤكدا توافر جميع السلع والمواد التموينية بكميات تكفي لمدة طويلة.

وفي محافظة اللاذقية أكدت مديرية الصحة مواصلتها تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة في التصدي لفيروس كورونا.

وأشار معاون مدير الصحة الدكتور عبد اللطيف دمياطي إلى أنه تمت حملة تعقيم في مبنى السجن المركزي وإجراء فحص للسجناء وعناصر الشرطة المتواجدين هناك.

بدورها أكدت مديرة المشفى الوطني في اللاذقية الدكتورة سهام مخول على حالة الجاهزية التامة لكل الكوادر العاملة في المشفى للتصدي لفيروس كورونا حيث جهزت مديرية الصحة جناحا خاصا في المشفى لاستقبال الحالات المشتبه بها، مؤكدة  ضرورة اتباع قواعد الحماية العامة بالحرص على النظافة الشخصية وغسل الايدي بالماء والصابون بشكل جيد أو بالكحول وأن العطلة هي إجراء احترازي للوقاية من الفيروس وليست للنشاط الاجتماعي.

وفي لقاءات مع سانا شدد اسماعيل علي وهو موظف على أن التصدي للفيروس مسؤولية جماعية تتطلب التعاون مع الجهات الحكومية المعنية لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الموصى بها للجميع، داعيا إلى تكثيف حملات التوعية بشأن التصدي للفيروس.

فريدة جناورو ربة منزل اشارت الى أنها تتعامل مع تعليمات التصدي لانتشار الفيروس على قدر عال من المسؤولية التي تفرضها حالة الوعي، والمصلحة المجتمعية مؤكدة حرصها على غسل اليدين بالماء والصابون وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

وشدد المواطن مصطفى ابراهيم على ضرورة التزام كل أفراد الأسرة بالمنزل وعدم الخروج إلا في الحالات الاضطرارية مع اتباع إجراءات التعقيم اللازمة.

بدوره شدد عدنان مهنا وهو موظف على ضرورة استجابة المواطنين للتعليمات بشأن التصدي لفيروس كورونا وألا يقتصر التطبيق على الجهات العامة وضرورة منع الأطفال من اللعب بالشوارع وتجنب الازدحام في الأسواق.

ورأت منال بركات أن التصدي للفيروس يتطلب وعيا وإرادة حازمة وضبطا لبعض العادات السلبية كالمصافحة الدائمة والتدخين داعية إلى أخذ مخاطر انتشار الفيروس بجدية وتنفيذ الإجراءات الاحترازية بدقة.

انظر ايضاً

صحة اللاذقية: أجهزة الطبقي المحوري جاهزة في كل المشافي العامة

اللاذقية-سانا أكدت مديرية صحة اللاذقية أن أجهزة الطبقي المحوري جاهزة في كل المشافي العامة في …