الشريط الإخباري

شركة سكر حمص: المخزون من الكحول الطبي 550 طناً وقادرون على تلبية احتياجات الجهات العامة

حمص-سانا

أعلنت شركة سكر حمص عن استعدادها لتزويد جهات القطاع العام باحتياجاتها من مادة الكحول الطبي المنتجة عبر معمل الكحول التابع لها مشيرة إلى أن هذه الجهات استجرت يوم أمس 14 طنا من هذه المادة.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس عبدو المحمود في تصريح لوكالة سانا أنه ضمن الإجراءات الحكومية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا تعمل وزارة الصناعة من خلال إمكانيات مؤسساتها وشركاتها على تلبية احتياجات الجهات العامة ومنها المشافي بما تنتجه من مواد يمكن أن تسهم في عملية التصدي لفيروس كورونا.

وأشار المحمود إلى أنه بعد رفع الطاقة الإنتاجية لمعمل الكحول الطبي التابع للشركة أصبحت الطاقة الإنتاجية القصوى 12 طنا يوميا من الكحول الطبي بتركيز 95 بالمئة مع فتح الباب أمام الجهات العامة ومنها المشافي لشراء الكحول بشكل مباشر من الشركة.

وذكر المحمود أن مخزون الشركة من الكحول الطبي يصل إلى 550 طنا وأنها تحتفظ دائما من اجمالي هذا المخزون بنحو 300 طن كمخزون استراتيجي وهي قادرة مع وتيرة الانتاج اليومي المعتمدة على تلبية حاجة الجهات العامة التي استجرت يوم امس 14 طنا.

ويتم إنتاج مادة الكحول من مادة المولاس الناتجة عن تصنيع السكر حسب المحمود موضحا أنه لدى الشركة كميات جيدة من هذه المادة تكفي على المدى المنظور بالإضافة لقيام الشركة بطلب إعلان عن استجرار المادة للمرة الثانية لتتمكن من الاستمرار بانتاج مادة الكحول بالوتيرة نفسها في حال تطلب الأمر ذلك.

وأعيد إطلاق العمل في معمل الكحول الطبي الأسبوع الماضي بعد توقف دام سبعة أشهر.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

شركة سكر حمص تخطط لإنتاج 69 ألف طن سكر أبيض العام القادم

حمص-سانا تتضمن خطة العام المقبل لشركة سكر حمص إنتاج 69 ألف طن سكر أبيض فئة …