الشريط الأخباري

وزارة الصحة: تحليل 65 عينة لحالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا حتى الآن والنتائج سلبية

دمشق-سانا

ذكر مدير مخابر الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتور شبل خوري أن المخبر المرجعي الخاص بالكشف عن حالات فيروس كورونا المستجد أجرى اختبارا لـ 65 عينة ونتائجها سلبية أي لم تسجل أي إصابة مثبتة حتى الآن.

وبين خوري لـ سانا الصحية أنه يتم العمل على رفع الطاقة الاستيعابية للمخبر ليتمكن من إجراء اختبار من 30 إلى 40 عينة يوميا بدلا من 10 إلى 15 عينة بالتوازي مع زيادة المستلزمات والكوادر الفنية المؤهلة.

بدورها ذكرت رئيسة دائرة الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتورة هزار فرعون في تصريح مماثل أن الوزارة جهزت مركزا طبيا في منطقة الدوير بريف دمشق يضم 100 سرير مقسما إلى قسمين الأول للحجر الصحي للحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس والثاني للعناية بالحالات التي يتم اكتشاف إصابتها بالفيروس.

ولفتت فرعون إلى ضرورة أخذ الحيطة بين المواطنين عبر تجنب التجمعات وأماكن ألعاب الأطفال والالتزام بالقواعد الصحية المناسبة ولا سيما النظافة والتعقيم ومراجعة أقرب مركز صحي أو مشفى في حال وجود أي شكوى من ارتفاع درجة الحرارة المترافق مع ألم في الحلق وصعوبة التنفس.

وذكرت فرعون أن الوزارة خصصت نقاطا طبية على الممرات الإنسانية التي جهزتها الجهات المعنية لخروج المدنيين إلى المناطق الآمنة للتأكد من سلامة القادمين واتخاذ الإجراءات في حال الشك بأي إصابة.

إيناس السفان

انظر ايضاً

الصحة: تسجيل 110 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 115 حالة ووفاة 8

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 115 …