تسجيل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا في عدد من دول العالم

عواصم-سانا

تواصل تسجيل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا في عدد من دول العالم في الوقت الذي أعلنت فيه دول عديدة تبني سلسلة من الإجراءات الاستثنائية لمواجهة الفيروس.

ففي مدريد أعلنت السلطات الصحية الإسبانية تسجيل أكثر من 1500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليرتفع عدد المصابين إلى 5753 حالة وهو ثاني أعلى رقم في أوروبا بعد إيطاليا فيما ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 190 حالة.

وأغلقت الحكومة الإسبانية الحانات والمطاعم وجميع المؤسسات الرياضية والثقافية بعد ازدياد عدد حالات الإصابة عشرة أضعاف منذ يوم الأحد الماضي.

من جهتها أعلنت السلطات الإيطالية وفاة 175 شخصاً بالفيروس ليرتفع عدد ضحايا الفيروس القاتل إلى 1441 شخصاً بزيادة قاربت 14 بالمئة في يوم واحد.

وأشارت السلطات الإيطالية إلى أن عدد المصابين ارتفع بشكل كبير وملحوظ حيث بلغ 21157 مصاباً بعد أن كانت عند مستوى 17660 إصابة مساء أمس.

وفي النرويج أعلن مستشفى أوسلو الجامعي تسجيل ثاني حالة وفاة بسبب فيروس كورونا اليوم ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 907 حالات فيما أعلنت الدنمارك تسجيل أول حالة وفاة على أراضيها.

إلى ذلك أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو أن امرأة تبلغ من العمر 82 عاماً توفيت بعد إصابتها بالفيروس لتعتبر بذلك أول ضحية للفيروس في الولاية مشيراً إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة في أنحاء الولاية إلى أكثر من 500 حالة.

وفي لندن أعلنت السلطات الصحية البريطانية عن 10 وفيات جديدة لمصابين بفيروس كورونا ليرتفع العدد الكلي إلى 21 وفاة بينما سجلت هولندا حالتي وفاة جديدتين فيما سجلت روسيا 14 إصابة جديدة بكورونا لتصبح حصيلة المصابين 59 حالة.

وفي السعودية أعلن تسجيل 17 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 103 حالات.

في هذه الأثناء طلبت منظمة الأمم المتحدة من كل موظفيها في مقرها بنيويورك العمل من منازلهم لثلاثة أسابيع على الأقل بسبب انتشار الفيروس المستجد إلا إذا كان حضورهم ضرورياً.

وفي فرنسا أفادت أخر حصيلة للسلطات الصحية اليوم بإصابة 4500 بالفيروس ووفاة 91 حالة فيما حذر وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران مواطنيه من استخدام الأدوية المضادة للالتهاب إذا ظهرت عليهم أعراض تشبه الإصابة بفيروس كورونا لأن هذه الأدوية “قد تزيد حالتهم سوءاً”.

وقال فيران على تويتر “تناول الأدوية المضادة للالتهاب مثل ايبوبروفين وكورتيزون قد يكون ضمن عوامل تفاقم العدوى.. إذا كنت مصاباً بارتفاع في درجة الحرارة فعليك أن تأخذ باراسيتامول”.

من ناحيتها أعلنت الحكومة الأردنية وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن اعتباراً من يوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر للحد من انتشار فيروس كورونا بينما أعلنت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة اليمنية إيقاف الرحلات الواصلة لمطار صنعاء لمدة أسبوعين.

وفي المغرب أعلنت وسائل إعلام مغربية إصابة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة بفيروس كورونا “عقب توليه مهاماً رسمية في دول أوروبية”.

وفي العراق أعلنت وزارة الصحة والبيئة تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا في بغداد وذي قار وكربلاء موضحة أن مجموع الإصابات مع إضافة الحالات في إقليم كردستان بلغ 110 حالات بينما بلغت حالات المتعافين من الفيروس 26 وحالات الوفيات تسعة.

وفي إندونيسيا قال وزير أمن الدولة الأندونيسي براتيكنو إن وزير النقل بودي كاريا سومادي تم إيداعه الرعاية المركزة بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا مشيراً إلى أن وزير النقل كان يشارك في جهود مكافحة الفيروس لافتاً إلى أن رئيس الدولة طلب إجراء فحوص لسائر الوزراء.

وأعلنت الدنمارك اليوم أول وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

 وفي ألمانيا أعلن البرلمان الألماني في بيان اليوم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا بين نواب البرلمان ليرتفع عدد البرلمانيين المصابين إلى أربعة موضحاً أن النواب الثلاثة ينتمون لحزب الخضر والحزب الليبرالي دون أن يكشف هوية المصابين.

وأضاف البيان أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع انتقال الفيروس إلى نواب آخرين.

وفي أنقرة أعلن وزير الصحة بالنظام التركي فخر الدين قوجا أن الفحوص أكدت إصابة جديدة بفيروس كورونا لتركي عائد من العمرة معرباً عن القلق من حالات الإصابة الجديدة.

وفي القاهرة أعلن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان المصرية لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة تسجيل 17 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا موضحاً أن من ضمن الحالات 3 أجانب من جنسيات مختلفة و14 مصرياً.

وكشف مجاهد أن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بالفيروس لغاية اليوم هو110 حالات من ضمنها 21 حالة تم شفاؤها بشكل كامل وحالتا وفاة فقط مؤكداً من جديد عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بالفيروس بالمحافظات المصرية.

وفي الكويت قررت الحكومة إغلاق كافة المجمعات التجارية ومراكز التسوق باستثناء التموينية منها ومراكز الترفيه والتسلية الخاصة بالأطفال ضمن سلسلة إجراءات مكافحة كورونا في البلاد.

إلى ذلك أعلن المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية مي فنغ أن عدد حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد المؤكدة والمشتبه بها شهدت انخفاضاً مستمراً لنحو أسبوع .

وقال مي في مؤتمر صحفي اليوم إن “نحو 9ر72 بالمئة من المرضى في ووهان حاضرة مقاطعة هوبي ومركز تفشي المرض خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم” مشيرا ًإلى أن النسب بلغت 7ر92 بالمئة في مقاطعة هوبي و3ر97 بالمئة في البر الرئيسي الصيني.

 

انظر ايضاً

وفاة رضيع في اللاذقية جراء مضاعفات كورونا

اللاذقية-سانا توفي طفل رضيع في مدينة اللاذقية يبلغ من العمر نحو تسعة أشهر بعد إصابته …