التعليم العالي تؤكد اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا

دمشق-سانا

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتخاذ كل الإجراءات اللازمة وتوفير أقصى درجات الحماية والوقاية في المشافي الجامعية للتصدي لفيروس كورونا وتشكيل فريق مركزي مشترك بين المشافي وكلية الطب للمتابعة وتخصيص غرف خاصة في كل مشفى من أجل التعامل مع الحالات المشتبهة والتنسيق مع وزارة الصحة بهذا المجال.

وأشار الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال اجتماع مع مديري المشافي الجامعية اليوم إلى استمرار دوام طلاب الدراسات العليا وطلاب السنة السادسة في كلية الطب في المشافي الجامعية وفق برامجهم التدريبية والتعليمية والبحثية والتنسيق المباشر بين عمادة الكلية ومديري المشافي بهذا الشأن والتأكيد على استمرار الدوام في المشافي سواء للإداريين أو الأطباء مئة بالمئة.

وعلى صعيد الجامعات أكد وزير التعليم العالي أنه سيتم تمديد الفصل الدراسي الثاني بمقدار العطلة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب بعد اتخاذ قرار تعليق الدوام في الجامعات لافتا إلى أنه تم الطلب من الأساتذة وأعضاء الهيئة التدريسية تحميل المحاضرات العلمية المقررة خلال الأسبوعين القادمين على المواقع الالكترونية للكليات بحيث يستطيع الطالب الاستفادة منها خلال فترة العطلة.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم إجراء عمليات تعقيم لكل الوحدات السكينة ضمن المدن الجامعية خلال فترة العطلة وإصدار دليل توعية يتضمن كيفية التصدي لفيروس كورونا.

ولفت مديرو المشافي في مداخلاتهم إلى أهمية الوعي في مجال التصدي للفيروس وضرورة التعاطي مع الأمور بحكمة وبالطريقة الصحيحة المطلوبة والالتزام بالتعليمات وبكل الإجراءات الواجب اتخاذها للحد من انتقال الفيروس بعيدا عن الهلع والهواجس التي لا أسس لها.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

التعليم العالي تطلب من كليات طب الأسنان إنجاز الأعمال السريرية المطلوبة باستخدام التقنيات الحديثة دون الحاجة إلى وجود المرضى

دمشق-سانا طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من كليات طب الأسنان في الجامعات السورية إنجاز …