الشريط الإخباري

خبيران روسيان: سورية حاربت الإرهاب الدولي نيابة عن العالم أجمع

موسكو-سانا

أكد الباحث العلمي الأقدم في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية قسطنطين ترويفتسيف أن سورية حاربت الإرهاب الدولي نيابة عن العالم أجمع وحققت الانتصار في مواجهته.

وأوضح ترويفتسيف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم أن اتفاق وقف الأعمال القتالية في إدلب الذي تم التوصل إليه مؤخراً في موسكو جاء توثيقاً لانتصار سورية على الإرهابيين وداعميهم وللإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري بهذا الصدد ولا سيما في إدلب.

ونوه بصمود الشعب السوري وتصدي الجيش العربي السوري للعدوان الإرهابي الدولي بمساندة الحلفاء والأصدقاء.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الخامس من الشهر الجاري التوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال القتالية في إدلب عند الوضع الراهن.

وحول انتخابات مجلس الشعب المقررة في الثالث عشر من نيسان المقبل أكد  ترويفتسيف أنها تقدم الدليل على إرساء أسس الديمقراطية في سورية من جهة إلى جانب دورها المهم في مضي سورية على طريق تعزيز الحالة السياسية والدستورية من جهة أخرى.

وفي مقابلة مماثلة أكد رئيس رابطة الدبلوماسيين الروس السفير السابق أندريه باكلانوف أنه ينبغي على النظام التركي تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية في إدلب بحذافيره كما يتعين عليه سحب قواته من الأراضي السورية معرباً عن الأسف لأن أعمال هذا النظام الفعلية لا تتطابق مع الوعود التي قطعها على نفسه.

ونوه باكلانوف بصمود سورية خلال تصديها للإرهاب الدولي وإلحاق الهزيمة بجحافل الإرهابيين المدعومين من أنظمة وحكومات دول إقليمية وغربية لافتاً إلى دعم روسيا قيادة وشعباً لسورية في استكمال تحقيق النصر الناجز على فلول التنظيمات الإرهابية.

وأكد باكلانوف أن سورية حررت معظم أراضيها من التنظيمات الإرهابية وستتمكن من تحرير ما تبقى منها من المحتلين مشدداً على الدور الريادي والمهم الذي ستقوم به سورية لاحقاً في النضال من أجل الحرية والسلام والأمن في المنطقة والعالم أجمع.

وفيما يتعلق بانتخابات مجلس الشعب بين باكلانوف أنها ستجري بما يتطابق مع جميع الأعراف والتقاليد الديمقراطية مشيراً إلى أن الانتخابات السابقة كانت حرة وشفافة بموجب شهادات الكثيرين من المراقبين الدوليين بمن فيهم المراقبون الروس وحظيت بمشاركة شعبية واسعة.

انظر ايضاً

خبيران روسيان: لولا الدعم الأمريكي (لإسرائيل) لما تجرأت على ارتكاب جرائمها في المنطقة

موسكو-سانا أكد المشرف العلمي لدى مركز “بريماكوف” للتعاون في مجال السياسة الخارجية رسلان موميدوف أنه …