المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر من استمرار ارتفاع درجات الحرارة

نيويورك-سانا

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال السنوات المقبلة.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن المنظمة قولها في بيان عن حالة المناخ العالمي.. ان العالم سيشهد خلال السنوات الخمس المقبلة رقماً قياسيا جديداً كل عام في درجات الحرارة العالمية.

بدوره قال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس في مؤتمر صحفي إن عام 2020 محوري لمعالجة حالة الطوارئ المناخية مضيفاً أن المؤشرات واضحة فالاحترار العالمي يتسارع وعام 2019 سجل ثاني أعلى درجات حرارة بعد عام 2016 كما أن السنوات العشر الماضية كانت الأكثر حرارة في تاريخ البشرية.

ودعا غوتيريس إلى رفع سقف الأهداف خلال مؤتمر تغير المناخ في غلاسكو باسكتلندا في تشرين الثاني المقبل من أجل خفض الانبعاثات بنسبة 45 بالمئة من مستويات عام 2010 ووصول انبعاثات ثاني اوكسيد الكربون إلى الصفر للحفاظ على حرارة بمقدار 5ر1 درجة مئوية داعياً إلى وقف الادمان على الفحم.

من جهته قال الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية بيتيري تالاس.. ان الفترة الواقعة بين عامي 2015 و2019 كانت أدفأ خمسة أعوام في التاريخ ومنذ ثمانينات القرن الماضي كانت كل عشر سنوات أكثر حرارة من سابقاتها.

ويأتي بيان المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بشأن مظاهر تغير المناخ تزامناً مع تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من الدول ومساعي احتواء الفيروس والقضاء عليه.

انظر ايضاً

المناخ العالمي يدخل في المجهول

غلاسكو-سانا اعتبرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن المناخ العالمي دخل في المجهول مشيرة في تقرير …